طرق زيادة مشاهدات فيديو YouTube مجاناً وبسهولة

طرق مجانية لزيادة مشاهدات فيديو YouTube في عام 2022

يتغير موقع youtube google ويتطور باستمرار. لقد ولت منذ زمن طويل الأيام التي سادت فيها مقاطع الفيديو المضحكة للقطط والكلاب على ألواح التزلج. موقع YouTube هو أيضًا المكان المناسب للمسوقين اليوم.أفضل طرق زيادة عدد متابعين و مشاهدات اليوتيوب 2022

تتم مشاهدة أكثر من مليار ساعة من الفيديو على YouTube يوميًا . أكثر من مقاطع فيديو Netflix و Facebook مجتمعين.
هذا رائع بالنسبة لك لأنه عند استخدامه بفعالية ، يصبح YouTube أداة أعمال قوية للغاية. ولكن للحصول على المزيد من المبيعات ، تحتاج إلى الحصول على المزيد من المشاهدات على YouTube.
لكن أولاً ، دعنا نتحدث بسرعة عن كيفية إنشاء مقاطع فيديو على YouTube.

كيف تصنع فيديو ناجح على اليوتيوب?

خطط لمقطع الفيديو الخاص بك. قبل أن تبدأ في تصوير مقاطع فيديو YouTube ، تحتاج إلى التخطيط لما تريد تصويره. قم بإنشاء لوحة عمل تصف كل مشهد أو لقطة فيديو. فكر في الرسائل التي تريد عرضها لجمهورك وخطط حيث ستضمّن عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في الفيديو. هذا مهم لأنك تريد أن يفعل الناس شيئًا ما بعد مشاهدة الفيديو.
اكتب السيناريو الخاص بك. بناءً على خطة الفيديو الخاصة بك ، ابدأ في كتابة نص الفيديو الخاص بك. حاول أن تجعل اللغة واضحة وجذابة لجمهورك. 

فيديو الخاص بك للمبتدئين ، فلا تستخدم الكثير من المصطلحات الفنية. إذا كنت تنشئ مقطع فيديو متعمقًا على YouTube ، فتأكد من تضمين مصطلحات خاصة بالصناعة لكسب ثقة المشاهدين. لا تقم بإنشاء نص طويل ، إذا كانت لوحة العمل قصيرة ، فهذا يعني أن نفس النوع من الإطارات سيظل على الشاشة لفترة طويلة ، مما يجعل من الصعب جذب انتباه المشاهد.
أنشئ قائمة باللقطات. ستشجعك قائمة اللقطات على التفكير في التفاصيل الصغيرة مثل اتجاه البرق وموضع الكاميرا. تأكد من إنشائه عند الانتهاء من كتابة السيناريو الخاص بك. يجب أن يتضمن أي شيء يساعد في تحديد اتجاه إنتاجك ، مثل إعداد الكاميرا أو الإجراءات / الحوار المطلوب لكل مشهد.
تنظيم المشهد الخاص بك. هل سيكون الفيديو الخاص بك متحركًا أم مباشرًا أم في الوقت الفعلي؟ ما هي الدعائم التي تحتاجها عند إنشاء مقطع فيديو حتى لا يفقد المشتركون في قناتك على YouTube الاهتمام به طوال الفيديو؟ هذه الأسئلة مهمة للإجابة عليها لأنها ستساعد في جعل مقطع الفيديو الخاص بك يبدو أكثر احترافية. استثمر في العلامات التجارية لإضافة خلفيات إلى مقاطع الفيديو والصور المصغرة الخاصة بك لجعل مقطع الفيديو الخاص بك يبدو بأفضل شكل ممكن.
إستعد. سواء كنت تلعب دور البطولة في مقطع فيديو أو تقوم بإخراجه فقط ، من المهم التحضير والممارسة حتى يتم التصوير الفعلي "بدون أي عوائق". عندما يتعلق الأمر بإنشاء مقاطع فيديو YouTube ، فإن الشيطان يكمن في التفاصيل ، لذلك تأخذ الممارسة في الاعتبار أي شيء يمكن أن يحدث خطأ عند التصوير.
تحرير الفيديو الخاص بك. بعد بضع لقطات من كل مشهد ، يبدأ السحر - يمكنك البدء في تحرير الفيديو الخاص بك لإصلاح الأخطاء الطفيفة أو عناصر المشهد. خذ وقتًا للتحقق مما إذا كان كل سطر يبدو طبيعيًا ، وقم بإزالة الخطوط التي لا تتناسب مع النمط العام للفيديو.
تحميل الفيديو على موقع يوتيوب. على منصة YouTube ، يمكنك تحميل مقطع الفيديو الخاص بك بما في ذلك العنوان والعلامات والوصف. ستساعد هذه الأشياء جمهورك في العثور على الفيديو الخاص بك. إذا كنت تخطط لإنشاء أكثر من مقطع فيديو حول موضوع معين ، فيمكنك إنشاء قائمة تشغيل وإضافتها هناك. ضع في اعتبارك إضافة تلميحات الأدوات والعناوين الفرعية إلى الفيديو الخاص بك لمساعدة المستخدمين على التنقل في قناتك بشكل أكثر فعالية.
[نصيحة إضافية] ابدأ البث المباشر. عندما تكون لديك خبرة كافية في صناعة الفيديو ، فلماذا لا تحاول الأداء المباشر والتحدث إلى جمهورك في الوقت الفعلي. أجب على أسئلة الجمهور الآن وامنح المشاهدين تجربة مشاهدة لا تُنسى.

كيفية الحصول على مزيد من المشاهدات على موقع يوتيوب

الآن دعنا ننتقل مباشرة إلى خيارات زيادة مشاهدات YouTube.
برنامج زيادة مشاهدات اليوتيوب مجانا

1- قم بإنشاء محتوى جذاب:

لا يهم عدد الاختراقات أو الإعلانات التي تستخدمها إذا كان مقطع الفيديو الخاص بك سيئًا تمامًا. إذًا ، كيف تنشئ محتوى جذابًا يحصل على عدد أكبر من المشاهدات على YouTube؟ حسنًا ، من أفضل الطرق إنشاء مقاطع فيديو إرشادية.
ما عليك سوى تحديد ما يريد عملاؤك المثاليون معرفته ، ثم إنشاء مقاطع فيديو تتناسب مع احتياجاتهم. إنها تعمل! 
غراهام كوكران - صانع قناة يوتيوب - لديه 51 مليون مشاهدة ، مع التركيز على المحتوى الإرشادي.
تحصل مقاطع فيديو YouTube التعليمية دائمًا على الكثير من المشاهدات
تجد كوكرين أفكارًا مصورة في تعليقات قنواتها الاجتماعية. إذا لم يفلح ذلك ، فإنه يسأل مجتمعه عما يريدون منه أن يصنع مقطع فيديو.
إنها بسيطة ، أليس كذلك؟
يعلق كوكرين نفسه على الأمر بهذه الطريقة: "يحدث شيء رائع عندما تسأل الناس عما يحتاجون إليه وما يريدون ، ثم يذهبون ويفعلونه من أجلهم - يعتقدون أنك تقرأ أفكارهم!"
الوجبات الجاهزة: أنشئ باستمرار محتوى يحل مشاكل عميلك المثالي أو يلبي احتياجاته. إنها طريقة لتطوير مجتمع معجبين مخلصين والحصول على المزيد من المشاهدات على YouTube.

2- شجع المشاهدين على الاشتراك:

هل سبق لك أن سمعت القول المأثور "أفضل عملائك الجدد هم عملاؤك القدامى"؟ بمعنى آخر ، يمكن أن يكون الاحتفاظ بالعملاء وسيلة قوية لتنمية عملك. إنه نفس الشيء مع مشاهدات يوتيوب.
هذا هو السبب في أن إحدى أسهل الطرق للحصول على المزيد من المشاهدات على YouTube هي جذب المشاهدين الحاليين للاشتراك ، لأن المشاركة أقل من
ستزيد أدوات الكتابة على الشاشة من مشاهداتك لكل مقطع فيديو جديد تنشره.

كيف تجعل المشاهدين يشتركون؟

 من الأفضل أن تقترح فقط في بداية ونهاية كل مقطع فيديو! لكن ، لا تطلب فقط من المشاهدين الاشتراك في قناتك على YouTube. تأكد من مطالبتهم أيضًا بتشغيل جرس الإشعارات بعد النقر فوق اشتراك. بهذه الطريقة ، بمجرد اشتراك المشاهدين ، سيتم إعلامهم في كل مرة تقوم فيها بتحميل مقطع فيديو جديد.
تعد زيادة قاعدة المشتركين أمرًا حيويًا للحصول على المزيد من المشاهدات المجانية على YouTube ، لذا ابدأ في مطالبة المشاهدين بالاشتراك الآن!
1-أنشئ قوائم تشغيل ليشاهدها الأشخاص
تُظهر إحصائيات موقع YouTube أن "العلامات التجارية الأكثر نجاحًا على موقع YouTube تنشئ وتروج ضعف عدد قوائم التشغيل مثل أفقر 25٪".
لماذا تعمل قوائم التشغيل بشكل جيد؟ تشغيل تلقائي. يتطلب الأمر مجهودًا لتحويل انتباهك بعيدًا عن مقاطع الفيديو التي تحبها عندما يستمرون في اللعب واحدًا تلو الآخر. في الواقع ، هناك تحيز معرفي يسمى كره الخسارة في العمل.
ينص النفور من الخسارة على أن الألم الناتج عن فقدان شيء ما يعادل ضعف اللذة في الحصول على شيء معادل.
السؤال ليس ما إذا كنت تريد مشاهدة فيديو آخر لفترة كافية للضغط بنشاط على زر التشغيل. الآن يطرح سؤال آخر: "هل تريد التوقف عن المشاهدة لدرجة أنك مستعد للنقر بالماوس بنشاط؟"
إنه اختلاف طفيف ، لكن له تأثير قوي ، وإذا كان المحتوى الخاص بك جيدًا ، فسيواصل المشاهدون مشاهدته. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تساعد قوائم التشغيل في تحسين تصنيفات البحث ، حيث تعد عناوين قوائم التشغيل خيارًا آخر لاستهداف الكلمات الرئيسية.
تتمثل أسهل طريقة لإنشاء قائمة تشغيل على YouTube في الانتقال إلى كل مقطع فيديو تريد إضافته والنقر فوق الرمز + الموجود أسفل الفيديو. بعد ذلك ، يمكنك إنشاء قائمة تشغيل جديدة أو إضافة مقاطع فيديو إلى قائمة تشغيل حالية.
2- للحصول على مزيد من المشاهدات على YouTube ، أنشئ قائمة تشغيل بأفضل محتوى وابدأ في الترويج لها اليوم!
  • روّج لمقاطع فيديو أخرى باستخدام شاشات نهاية ونصائح
التلميحات وشاشات النهاية هي أدوات يمكنك استخدامها للترويج لمقاطع الفيديو الخاصة بك للحصول على مزيد من المشاهدات على YouTube. أولاً ، تحتاج إلى التحقق من حساب YouTube الخاص بك للوصول إلى هذه الميزات. للقيام بذلك ، انقر فوق صورة ملفك الشخصي في الزاوية اليمنى العليا ، ثم انقر فوق "Creative Studio". ثم انتقل إلى علامة التبويب الحالة والميزات.
في هذه الصفحة ، يمكنك عرض وتخصيص ميزات إضافية لقناة YouTube. لنلقِ الآن نظرة فاحصة على شاشات النهاية وتلميحات الأدوات.
شاشة النهاية عبارة عن إطار خاص يمكنك وضعه في نهاية مقاطع الفيديو الخاصة بك لتلخيص العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء وإبرازها.
  • مثال على شاشة توقف فيديو YouTube
تلميحات الأدوات هي أداة يمكن تهيئتها كنافذة منبثقة في أي وقت في الفيديو. يمكنك إعدادها لتوجيه الأشخاص إلى مقطع فيديو أو قائمة تشغيل أخرى ، أو يمكنك إنشاء بطاقة استطلاع ، وهي طريقة رائعة لسؤال المشاهدين عما يرغبون في رؤيته.
لإضافة شاشات نهاية ونصائح فيديو إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك ، انتقل إلى Creative Studio وانقر فوق Video Manager ، ثم انقر فوق Videos. ابحث عن الفيديو الذي تريد إضافة بطاقة التوقف إليه وانقر على تعديل. من صفحة محرر الفيديو ، يمكنك إضافة شاشات نهاية وتلميحات أدوات بالنقر فوق عناصر القائمة في الجزء العلوي من الصفحة.
تُعد شاشات النهاية وتلميحات الأدوات أدوات فعالة ، لذا تأكد من استخدامها للعبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube.
  • أضف علامة مائية إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك
تتيح لك العلامة المائية الحصول على المزيد من المشتركين والمشاهدات المجانية على YouTube من خلال الترويج لقناتك في جميع مقاطع الفيديو الخاصة بك. في الأساس ، العلامة المائية هي مجرد صورة يمكنك تعيينها لجميع مقاطع الفيديو الخاصة بك - تستخدم معظم العلامات التجارية شعارها الخاص. عندما يحوم العارض فوق العلامة المائية ، تتم مطالبتهم بالاشتراك.
مرة أخرى ، تحتاج إلى التحقق من حساب YouTube الخاص بك لتتمكن من تنزيل العلامة المائية. تجدر الإشارة إلى أنه لا يمكنك اختيار مقاطع الفيديو التي تعرض علامات مائية وأيها لا تظهر - إما أنها تظهر في جميع مقاطع الفيديو الخاصة بك أو لا تظهر على الإطلاق.
لإضافة علامة مائية إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك ، انتقل إلى Creative Studio وانقر فوق Branding. ثم انقر فوق "إضافة علامة مائية" وقم بتحميل الصورة.
استخدم هذه الأداة البسيطة للترويج لعلامتك التجارية على YouTube.
النصيحة. أنشئ علامة مائية مربعة شفافة أكبر من 50 × 50 بكسل. نظرًا لأن YouTube يضغط العلامات المائية عند عرضها في زاوية الفيديو ، فإن إنشاء حجم أكبر سيساعد في ضمان ظهور علامتك التجارية للجمهور المستهدف.
  • القدرة على تضمين الفيديو
لقد أمضيت وقتًا طويلاً في إنشاء مقطع فيديو رائع ، والآن يرغب المشاهدون في مشاركته على مواقع الويب والمدونات الخاصة بهم! لكن ... لا يمكنهم ذلك. لأنك نسيت تمكين التضمين.
يُعد السماح للمشاهدين بتضمين مقطع الفيديو الخاص بك على مواقع الويب والمدونات الخاصة بهم طريقة فعالة لوصول علامتك التجارية إلى جماهير جديدة والحصول على المزيد من المشاهدات على YouTube. إذا تم تمكين التضمين لمقطع فيديو ، فعندما ينقر المشاهد على مشاركة أسفل نافذة الفيديو ، سيعرض YouTube له خيار التضمين:

الوصول إلى تضمين مقاطع فيديو YouTube على موارد أخرى

بمجرد النقر فوق ذلك ، يمكنهم نسخ رمز تضمين الفيديو ولصقه في مدونتهم أو موقع الويب الخاص بهم.
لتمكين التضمين ، انتقل إلى Creative Studio وانتقل إلى صفحة تحرير الفيديو. ثم انقر فوق "الإعدادات المتقدمة" ، وانتقل لأسفل إلى "خيارات التوزيع" وتأكد من تحديد خانة الاختيار "السماح بالتضمين".
تأكد من تمكين التضمين لمقاطع الفيديو الخاصة بك حتى يتمكن المشاهدون من مشاركة المحتوى الخاص بك.

قم بترويج مقاطع الفيديو الخاصة بك على الشبكات الاجتماعية الأخرى

إذا كان لديك متابعون على شبكات اجتماعية أخرى ، فأخبرهم في كل مرة تقوم فيها بتحميل مقطع فيديو جديد على YouTube. من الطرق الجيدة للقيام بذلك إنشاء مقطع فيديو تشويقي قصير.
لتبسيط الأمور ، حاول استخدام أداة جدولة مثل Hootsuite أو Buffer. لكن ، لا تقتصر على القنوات الاجتماعية فقط. يمكنك أيضًا تضمين مقاطع فيديو YouTube في منشورات المدونة والصفحات ذات الصلة على موقع الويب الخاص بك.
ولا تنس التسويق عبر البريد الإلكتروني. مع متوسط ​​معدل فتح البريد الإلكتروني بنسبة 18٪ ومعدل الشراء بنسبة 66٪ ، يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني محركًا قويًا عندما يتعلق الأمر بتحويلات المبيعات. كما أنه لا يجب أن يكون شديد التعقيد.
يوتيوب ليس القناة الاجتماعية الوحيدة ، لذا تأكد من الترويج المتبادل لمقاطع الفيديو الخاصة بك من خلال قنوات التسويق الأخرى.

فهم أهمية "وقت المشاهدة"

يصف موقع YouTube خوارزميته بأنها "نظام بحث واكتشاف". تحدد هذه الخوارزمية مقاطع الفيديو التي سيتم عرضها:
  1. في الصفحة الرئيسية
  2. في قائمة أشرطة الفيديو الموصى بها
  3. في نتائج البحث
  4. في علامة التبويب "الاشتراكات"
  5. من خلال الإخطارات
علاوة على ذلك ، لا تؤثر الخوارزمية على مقاطع الفيديو الفردية فحسب ، بل على قنوات YouTube بأكملها. تعد خوارزمية YouTube معقدة ، ولكن من المهم أن نفهم أنها تستند إلى "وقت المشاهدة". في الواقع ، وفقًا لموقع YouTube ، يتم تصنيف كل مقطع فيديو يتم تحميله - وكذلك كل قناة على YouTube - حسب وقت المشاهدة.
وقت المشاهدة هو مقدار الوقت الذي يقضيه الأشخاص في مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك.
يشجع YouTube الجودة. كلما كانت مقاطع الفيديو الخاصة بك أفضل ، زاد الوقت الذي يقضيه الأشخاص في مشاهدتها. سيؤدي ذلك إلى زيادة وقت المشاهدة بالدقائق ، وسيعطي YouTube الأولوية لمقطع الفيديو والقناة.
حيلة أخرى: يمكن لقناتك على YouTube أن تكسب "أرصدة وقت المشاهدة" لإحالة المشاهدين إلى مقاطع فيديو أخرى. هذا مشابه للتسويق بالعمولة.
ركز على الاحتفاظ بالمشاهدين ولا تخف من الترويج لقنوات YouTube الأخرى في تخصصك!

رعاية المجتمع

يوتيوب أكثر من مجرد محرك بحث عن الفيديو. إنها أيضًا شبكة اجتماعية. لذلك ، من أجل الحصول على المزيد من المشاهدات على YouTube ، تحتاج إلى استخدامه مثل الشبكات الاجتماعية الأخرى. بمعنى آخر ، لا يكفي مجرد مشاركة مقاطع الفيديو بانتظام ؛ بل تحتاج أيضًا إلى إشراك جمهورك بنشاط.
كيف؟ أفضل طريقة هي ببساطة الرد على التعليقات ، خاصةً إذا كان هناك شخص ما يسأل سؤالاً مباشرًا. لأنه من المرجح أن يعلق المشاهدون الآخرون على مقطع فيديو إذا علموا أنهم يتلقون ردًا.
لا يستغرق الأمر سوى ثانية واحدة ، ويمكنك القيام بذلك عن طريق التمرير خلال التعليقات بحثًا عن أفكار فيديو جديدة (تذكر النصيحة رقم 1؟). يجب أن تكون أيضًا عضوًا نشطًا في مجتمعك المتخصص. اشترك في قنوات أخرى في مجال تخصصك ، اترك تعليقات على مقاطع الفيديو الخاصة بهم ، وشارك أي مادة قد تنال إعجاب جمهورك. بعبارة أخرى ، أعط قبل أن تأخذ.
إذا أظهرت كرمًا وإخلاصًا ، فسوف يلاحظ المشاهدون ذلك وسيكون من الأسهل عليك ترسيخ علامتك التجارية في مكانة المعجبين المتحمسين. وتذكر أن الترويج لمقاطع فيديو أخرى سيكسبك نقاط وقت المشاهدة ، مما سيساعدك على تعزيز قناتك في خوارزمية YouTube. أخيرًا ، يمكنك أيضًا إشراك المشاهدين مباشرةً.
واحدة من أسهل الطرق للقيام بذلك هي إجراء مسابقة أو تقديم هدية مجانية. على سبيل المثال ، يمكنك أن تطلب من المشاهدين مشاركة مقطع الفيديو الخاص بك على Facebook وترك تعليق للمشاركة في هدية مجانية لأحد منتجاتك.
تعد تنمية مجتمع مخلص ونشط طريقة مؤكدة للحصول على المزيد من المشاهدات على YouTube.

تحسين عناوين الفيديو

يوتيوب هو محرك بحث. هذا يعني أن تحسين محرك البحث مهم.
تأخذ خوارزمية YouTube عدة عناصر في الاعتبار عند اختيار مقاطع الفيديو لنتائج البحث. يوفر النظام الأساسي عددًا من الخيارات لتحسين قناتك ومقاطع الفيديو الخاصة بك ، بما في ذلك العناوين والأوصاف وعلامات الفيديو.
لذلك سوف تشمل
  • ه قدر الإمكان من المعلومات. من المهم معرفة الكلمات الرئيسية التي تريد تصنيف مقاطع الفيديو الخاصة بك وقناتك لها.
لكن كن حذرًا ... سيعاقبك موقع YouTube على تضمين كلمات رئيسية غير ذات صلة بمقطع الفيديو الخاص بك. استخدم أيضًا العناوين التي يتراوح طولها بين 60 و 70 حرفًا. سيعطيك هذا المزيد من الخيارات لإنشاء عنوان جذاب ، كما يضمن عدم قصه في نتائج البحث. أخيرًا ، لا تنسوا الناس!
  • بالتأكيد ، أنت بحاجة إلى استخدام الكلمات الرئيسية لمساعدة مقاطع الفيديو الخاصة بك على الترتيب في نتائج البحث ، ولكن للحصول على المزيد من المشاهدات المجانية على YouTube ، تحتاج أيضًا إلى عناوين مقاطع الفيديو والأوصاف التي يحبها المشاهدون.
احرص على تحقيق توازن بين عنوان ووصف فيديو YouTube الدقيق والغني بالمعلومات والملفتة للنظر.

تحسين قناتك

يعد تحسين قناتك أمرًا حيويًا لتقوية علامتك التجارية وزيادة مشاهدات YouTube. يوفر YouTube العديد من الطرق لتحسين قناتك.
دعنا نلقي نظرة سريعة على بعض المكونات الرئيسية:
إنشاء جمالية قوية ومتسقة للعلامة التجارية
تأكد من تطابق علامتك التجارية على YouTube مع موقع الويب الخاص بك والقنوات الاجتماعية الأخرى. هذا يعني استخدام نفس الشعار والصور والألوان. يجب أن تكون صورة ملفك الشخصي 800x800 بكسل. يجب أن تبدو جيدة أيضًا عند عرضها بحجم أصغر. يجب ألا يقل حجم الشعار عن 2560 × 1440 بكسل.

تحسين وصف قناتك على YouTube

يتم عرض الوصف في علامة التبويب "حول القناة". لديك 1000 حرف فقط ، لذا استخدمها بحكمة.
ما الذي يجب أن تكتبه في وصف قناتك على YouTube؟ ابدأ بوصف قصير لعلامتك التجارية وفوائد منتجاتك. ثم أخبر المشاهدين عن سبب وجوب مشاهدتهم لمقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube. هل تعلمهم شيئا؟ أم هي قناتك الترفيهية؟
كما هو الحال مع عناوين مقاطع الفيديو الفردية ، تأكد من تضمين الكلمات الرئيسية المستهدفة في وصف قناتك على YouTube.
أضف قنواتك الاجتماعية وروابط الموقع وطرق الاتصال
بعبارة أخرى ، اجعل من السهل على المشاهدين معرفة المزيد عن علامتك التجارية.

أضف كلمات أساسية للقناة

بعد أن تقوم بالبحث واتخاذ قرار بشأن الكلمات الرئيسية التي سيتم تصنيف قناتك من أجلها في نتائج البحث ، انقر فوق "قناة" ثم "خيارات متقدمة". ثم أدخل كلماتك الرئيسية في حقل الكلمات الرئيسية للقناة.
أخيرًا ، قم بتوصيل القنوات المرتبطة
من أكبر الأخطاء التي أرى أن قنوات الأعمال ترتكبها هي إيقاف تشغيل ميزة "القنوات المرتبطة". يؤدي تعطيله إلى إزالة قناتك من توصيات YouTube. نتيجة لذلك ، تفقد تأثير الشبكة الذي يجعل YouTube أداة قوية.
وبالتالي ، تأكد من أنك تقوم بتحسين قناتك على YouTube وأن جميع معلوماتك كاملة.

أنشئ مقطعًا دعائيًا على YouTube بأفضل محتوى

المقطع الدعائي على YouTube هو مقطع فيديو قصير يظهر للزائرين الجدد لقناتك.
هذه فرصة رائعة لـ:
  • أظهر للمشاهدين المحتوى الذي تقوم بإنشائه
  • سلط الضوء على فوائد قناتك
  • دعوة للاشتراك
  • لا توجد قواعد محددة بخصوص الطول الأقصى للمقطورة ، ولكن معظم مستخدمي YouTube يحتفظون بها في غضون 25-30 ثانية.
ما الذي يجعل المقطع الدعائي على YouTube رائعًا؟ فيديو قصير جميل ينقل قصتك وطموحك ورؤيتك. عند التفكير في أفكار لمقطع دعائي ، اسأل نفسك ، "ما هي خلفيتي؟" "ما الذي أتمنى تحقيقه"؟ "ما الذي دفعني إلى إنشاء قناة على YouTube"؟
استخدم أكثر الأشياء إثارة التي تريد أن تقولها في الثواني القليلة الأولى ، لكن أضف شخصيتك إلى المقطع الدعائي.
لإنشاء مقطع دعائي ، انتقل إلى الصفحة الرئيسية لقناتك وانقر على "تخصيص القناة". سينقلك هذا إلى صفحة حيث يمكنك تحميل لقطات لمقطورك. بعد ذلك أضف وصفًا ، أدخل العلامات الخاصة بك ، وانقر فوق نشر.
بعد النشر ، ارجع إلى الصفحة الرئيسية لقناتك وانقر على زر "تكوين القناة" مرة أخرى. يجب أن يكون المقطع الدعائي الآن في مكتبة الفيديو الخاصة بك. قم بإعداده كمقطع دعائي للقناة بالنقر فوق علامة التبويب للزوار الجدد.
هذا كل شئ. المقطع الدعائي لقناتك جاهز للإعجاب. دعها تثير إعجاب أي شخص يلقي نظرة على قناتك.

إنشاء المنمنمات لافتة للنظر

الصورة المصغرة هي صورة معاينة للفيديو. هذه الصورة الصغيرة مهمة للغاية إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من المشاهدات على YouTube. عند تحميل مقطع فيديو ، يمكنك اختيار إحدى الصور المصغرة التي يتم إنشاؤها تلقائيًا.
لا تفعل ذلك! بدلاً من ذلك ، قم بإنشاء وتحميل صورتك الخاصة. أفاد موقع YouTube أن 90 في المائة من مقاطع الفيديو الأكثر شيوعًا على YouTube تستخدم الصور المصغرة الخاصة بها - ولسبب وجيه. ستساعد الصورة المصغرة الفعالة مقاطع الفيديو الخاصة بك على التميز.
يوصي موقع YouTube نفسه بالتفكير في صورة مصغرة قبل البدء في التصوير.
في. بهذه الطريقة ، يمكنك التأكد من أنك تقوم بتصوير اللقطات التي تحتاجها لإنشاء صورة مصغرة مقنعة. الصورة المصغرة الجيدة هي رمز يجذب الانتباه ومقنع ويطابق علامتك التجارية ويمثل محتوى الفيديو بدقة.
  • بشكل عام ، حاول استخدام:
  • خلفية مشرقة
  • لقطة مقرّبة للوجه
  • تراكبات النص
  • العلامات التجارية الدقيقة - مثل شعار صغير أو علامة مائية
يجب أن تكون الصورة المصغرة الخاصة بك أيضًا:
استخدم نسبة العرض إلى الارتفاع 16: 9 لأنها أكثر نسبة العرض إلى الارتفاع شيوعًا في مشغلات YouTube.
  • لديك دقة 1280 × 720
  • أن يكون حجم الملف أقل من 2 ميجا بايت
  • كن بتنسيق JPG أو GIF أو BMP أو PNG.
يمكنك أيضًا استخدام أداة مجانية لتحرير الصور وتصميم الرسوم مثل Canva لإنشاء صور مصغرة.
تذكر أن الصور المصغرة هي إحدى أفضل الطرق لجذب انتباه الأشخاص الذين يشاهدون YouTube ، لذا تأكد من أن الصور المصغرة الخاصة بك فعالة ومقنعة.

نسخ مقاطع الفيديو الخاصة بك

يعد إنشاء مقاطع الفيديو أمرًا رائعًا ، ولكن في بعض الأحيان يحتاج جمهورك إلى تدوين صوتي بسبب قيود اللغة أو الإعاقات. يسمح موقع YouTube بالتسميات التوضيحية المغلقة ، حيث تتم إضافة النص كعناوين فرعية للفيديو. يمكن للمشاهدين تشغيل هذه الترجمات وإيقاف تشغيلها كما يحلو لهم.
إذا كنت تخطط لجلب مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى السوق الدولية ، فقد يكون نسخها فكرة رائعة. تعتبر ترجمة البرنامج النصي مفيدة لمساعدة الأشخاص الذين لديهم معرفة بلغة أخرى على فهم مقاطع الفيديو الخاصة بك بشكل أفضل.
كيف أقوم بإنشاء مستند مكتوب لتحميله على YouTube؟ انها في الواقع بسيطة جدا. تقوم بإنشاء ملف SubRip Subtitle ، والمختصر إلى SRT ، والذي يتضمن وقت البدء والانتهاء بجوار النص.
مثال على إنشاء ملف ترجمة لمقطع فيديو على YouTube
يمكن بعد ذلك حفظه كملف بالتوقيتات بحيث يظهر النص في الفيديو في الوقت المناسب. بعد التحميل على YouTube أو أي منصة فيديو أخرى ، تحقق جيدًا من صحة الوقت.

انشر مقاطع الفيديو الخاصة بك في وقت مناسب

أفضل وقت هو عندما يشاهد الزوار المستهدفون مقاطع الفيديو الخاصة بك. لحسن الحظ ، لم يعد هذا لغزًا لأن YouTube يتتبع الساعات والأيام التي يتواجد فيها جمهورك على YouTube. يمكنك البحث في تقرير عندما يكون المشاهدون على YouTube لتحديد فترات الذروة ونشر المحتوى قبل ساعة أو ساعتين من هذه الذروة. النشر في وقت سابق سيمنح جمهورك فرصة لاكتشاف مقاطع الفيديو الجديدة الخاصة بك ، مما سيؤدي إلى المزيد من المشاهدات.
للوصول إلى التقرير ، انتقل إلى الصفحة الرئيسية لقناتك ، وانقر فوق تخصيص القناة ، وحدد Analytics في علامة التبويب اليمنى أسفل صورة الملف الشخصي لقناتك ، وانقر فوق علامة التبويب الجمهور. يجب أن تشاهد الآن خيار إنشاء تقرير "عندما يكون المشاهدون على YouTube".

قم بدعوة مدوني فيديو آخرين

يعتبر الضيوف وسيلة رائعة لاكتساب متابعين ومشاهدين جدد. سيؤدي تحديد المؤثرين مع جماهير مماثلة لقناتك إلى فتح قناتك للمشاهدين المحتملين الذين لديهم نفس اهتماماتك. إن إقامة علاقة وثيقة مع هؤلاء المؤثرين بعد مشاركة مقطع فيديو معهم يعني أنهم سيشاركون مقاطع الفيديو الخاصة بك مع متابعيهم إذا فعلت نفس الشيء معهم. هذه المعاملة بالمثل طريقة مؤكدة للحصول على مشاهدات جديدة على YouTube مجانًا.
يعد مدونو الفيديو الضيف طريقة رائعة ليس فقط للحصول على المزيد من المشاهدات ، ولكن أيضًا لإضافة مجموعة متنوعة إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك. يمكن أن يؤدي وجود شخص آخر لتبادل الأفكار حول مقاطع الفيديو إلى فتح الباب أمام تصوير الفيديو الإبداعي ، والذي بدوره سيؤدي إلى زيادة عدد المشاهدات على قناتك على YouTube.

بناء مجتمع من المؤثرين

في أعقاب مدوني الفيديو الضيف ، يعد بناء مجتمع قوي من المؤثرين الذين يشاركون محتوى المجتمع ويعملون معًا لمساعدة جميع المعنيين طريقة رائعة للحصول على المزيد من المشاهدات على قناتك على YouTube.
كونك مؤثرًا هو أمر وحيد ومرهق للغاية. يمكن أن يساعد الوصول إلى المؤثرين مثلك لمشاركة المعرفة والمعلومات في بناء مجتمع من المؤثرين الذين يهتمون ببعضهم البعض ويساعدون الأشخاص الذين يعانون من ذلك.
سيبدأ تحديد المؤثرين المماثلين والتواصل معهم العملية ، لكن تأكد من أن لديك هدفًا وسببًا مقنعًا للبقاء على اتصال حتى تكون العلاقة متبادلة وليست أحادية الجانب.

احترس من الفيروس

يمكن لأولئك الذين لديهم فهم عميق لما يحدث في عالمهم إنشاء مقاطع فيديو ذات صلة ومثيرة للاهتمام لأولئك الذين يستكشفون هذا المجال. ولكن ، هذه المعرفة بمجال عملك تساعدك أيضًا على اكتشاف المحتوى الفيروسي فور ظهوره حتى تتمكن من مشاركته مع المشتركين قبل أي شخص آخر. ستحددك مشاركة المعلومات أولاً كقائد في مجالك ، مما يؤدي إلى مزيد من التعرض للمحتوى الخاص بك والمزيد من المشاهدات.
كيفية زيادة مشاهدات اليوتيوب
إذن ما تحتاجه لزيادة مشاهدات YouTube:
  1. أولاً ، ركز على إنشاء محتوى رائع.
  2. التي سيحبها جمهورك المستهدف.
  3. ثم ابذل قصارى جهدك لتحسين المحتوى والقناة والترويج لهما عبر القنوات الأخرى.
  4. أخيرًا ، انخرط في مجتمعك المتخصص وقم بتطوير علاقات مع مشاهديك!
أي من التكتيكات التالية ستستخدمها لزيادة عدد المشاهدات على YouTube؟ اترك تعليقك لنكون على علم برأيك!
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -