لماذا يشاهد العالم كله فيلم Squid Game "لعبة الحبار"؟ موقع Netflix الرسمي

أحداث قصة مسلسل Squid Game "لعبة الحبار"لأكثر شعبية على Netflix

غزا المسلسل التلفزيوني الكوري الجنوبي "Squid Game" العالم ، وهو معروف رسميًا بأنه الأكثر شعبية على Netflix ، ويعتمد على الويب. أصبح أكثر من 111 مليون شخص ; بمصطلحات الخدمة ; من عشاق العرض. 
مسلسل لعبة الحبار, لعبة الحبّار | موقع Netflix الرسمي
لماذا وقع هذا المشروع على مشاهدين من جميع الجنسيات والأجناس والأعمار ومستويات مختلفة من التعليم والآراء السياسية والأخلاقية

مباريات مسلسل لعبه الحبار الجزء الأول

على جزيرة منعزلة ، يلعب 456 لاعبًا ، محبوسين في مبنى غريب ، يحرسهم مسلحون بوجوه مغطاة بإحكام ، ألعاب الأطفال. يتم القضاء على الخاسر ، بالمعنى الكامل للكلمة: إنه يُقتل بلا رحمة ، وأحيانًا بوحشية شديدة ، أمام المشاركين الآخرين مباشرةً.
في الوقت نفسه ، جاء اللاعبون إلى المذبحة طواعية تمامًا: كل شخص يعاني من مشاكل مالية فظيعة وديون وفقر ووحدة تامة. لذا فإن الكفاح من أجل الحصول على جائزة نقدية ضخمة (هذا هو ما سيحصل عليه الناجي الأخير) مدعوم بمجموعة من العوامل المحفزة.
في الوقت نفسه ، جاء اللاعبون إلى المذبحة طواعية تمامًا: كل شخص يعاني من مشاكل مالية فظيعة وديون وفقر ووحدة تامة. لذا فإن الكفاح من أجل الحصول على جائزة نقدية ضخمة (هذا هو ما سيحصل عليه الناجي الأخير) مدعوم بمجموعة من العوامل المحفزة.
وصل السياسيون الأوكرانيون إلى أعلى مرحلة من البلاهة ، بعد أن عرضوا على الروس لعب إحدى الألعاب - لقطع شعار أوكرانيا من السكر المحترق بسرعة. هنا ، مع ذلك ، تبين أن المهرجين من قناة Twitter الرسمية لأوكرانيا غير مهتمين: من المستحيل من الناحية الفنية القيام بذلك ; الجزء الأوسط من رمح ثلاثي الشعب على شعار النبالة لم يتم قطعه ببساطة. وجميع الألعاب في هذه السلسلة عادلة ومنطقية للغاية ، والأهم من ذلك ، يمكن الفوز بها (وإن كان بأي وسيلة).
يخشى الكثير على الأطفال: يحظى المسلسل بشعبية كبيرة بين الشباب ، مثله مثل أي عمل حديث بأسلوب "الدم والشجاعة والفطائر". الأطفال يكررون بنشاط الألعاب من المسلسل دون اتصال بالإنترنت ، والحمد لله ، دون تضحيات ، على الرغم من أن بعض هذه الألعاب ، وخاصة الأخيرة ، التي أعطت اسم المسلسل بأكمله ، مؤلمة للغاية.
ومع ذلك ، قال مبتكر المشروع ، Hwaon Dong Hyuk ، إنه لم يكن مضطرًا إلى اختراع قواعد "Squid" ، لقد أخذ ما كان يلعبه في الفناء عندما كان طفلاً مع الأصدقاء. بالمناسبة ، كنا دائمًا نلعب هذه اللعبة في المساء ، وكانت الأخيرة ، لأنه بعد ذلك كان من المستحيل المغادرة بركبتي ومرفقيهما بالكامل.
يطمئن علماء النفس الذين يتمتعون بالقوة والرئيسية الآباء القلقين: يقولون ، لا بأس ، والسلسلة ليست مساحة للعنف بقدر ما هي سبب للتفكير. من المهم مناقشة ما يحدث على الشاشة مع الأطفال وفهم ما حدث بالضبط ولماذا.

هرم النجاح Hwang Dong Hyuk:

يتبع Hwang Dong Hyuk طريق أسلافه العظماء ، "يقف على أكتاف العمالقة" ; مسلسله غير أصلي تمامًا. المؤامرة ككل هي إعادة صياغة أخرى لورد الذباب بواسطة Golding. الجزيرة المفقودة ، ألعاب البقاء على قيد الحياة الوحشية ، شخصيات الدمى - لقد رأينا بالفعل كل هذا وأكثر من مرة ، في العديد من الأشكال ، ليس بأي حال من الأحوال أدنى من "لعبة Squid" في القسوة. هناك Battle Royale و The Hunger Games و Game of Thrones و The Hungry Will of the Gods.
ثاني أهم مصدر أدبي ، إلى جانب غولدنغ ، هو بالطبع رواية أجاثا كريستي عشرة هنود صغار. في الواقع ، فإن القصة التي تدور حول الوقت الذي يتضح فيه أن أحد الضحايا هو المحرض على مطحنة اللحم الدموي بالكامل هي أيضًا بعيدة كل البعد عن كونها جديدة بل ومبتذلة بطريقتها الخاصة.

هذه المجموعة من الابتذال تجعل ، بشكل غريب بما فيه الكفاية ، "لعبة الحبار" مشهدًا مملًا بشكل شنيع ; ولكن فقط للمشاهد اليقظ ، والقراءة الجيدة والقراءة الجيدة. بالفعل في الحلقة الأولى ، كان قادرًا على التنبؤ بالنهاية ; من الواضح على الفور أن الشخصية الرئيسية ، Ki Hong ، محكوم عليها بالنصر ، مما يعني أنه محمي من الموت بأي شكل من الأشكال. ومن الواضح أيضًا من هو المحرك الحقيقي للدمى ومنشئ مفرمة اللحم هذه. الشيء الوحيد المتبقي هو انتظار النهاية المحكوم عليها بالفشل والأمل فقط أن يُعرض على المشاهد بعض الألعاب الأصلية تمامًا والمتطورة بشكل خاص من حيث القسوة.
ومع ذلك ، هناك العديد من النتائج اللامعة والرمزية في النص - فهو ليس من جانب واحد كما يبدو للوهلة الأولى. على سبيل المثال ، جاء Hwang Dong Hyuk بحركة رائعة مع كبار الشخصيات الغامضين. هؤلاء هم أكياس نقود متعبة ، ومنحرفون قاسيون ، ومستعدون لإنفاق مبالغ طائلة في مسابقات يانصيب دامية ، بحثًا عن الراحة في عنف يمكن التحكم فيه بسهولة. والأهم من ذلك ، يتحدث الشخصيات المهمة باللغة الإنجليزية حصريًا (وإن كان ذلك بلهجة وحشية - يتحدث مضيف اللعبة لغة أجنبية بشكل أفضل).
يوضح هذا بوضوح غرابهم ويتهم بصراحة شديدة الوعي الغربي بالقسوة والرغبة في السيطرة على الشرق على هذا النحو (على الرغم من أن اللعبة في الواقع ، بالطبع ، اخترعها الماكرة الكورية).
بالإضافة إلى ذلك ، فإن عالم "لعبة Squid" ، بشكل غريب بما فيه الكفاية ، منطقي للغاية وعادل إلى حد ما. في ذلك ، على سبيل المثال ، هناك تصويت نزيه ومفتوح تمامًا. وحتى الحق في إيقاف الألعاب والقدرة على العودة إذا رغبت في ذلك. يشعر بالشفقة على المنبوذ. هناك إدانة لعدم المساواة الاجتماعية وأمل في الخلاص الأخلاقي للمجتمع ككل: على هذا يتم بناء المرحلة الأخيرة ، حيث سيقاتل كي هونغ خالق اللعبة.
في الواقع ، بسبب هذه المشاعر الاجتماعية ، تم بالفعل تسجيل "The Squid Game" كخليفة "Parasites" المنتصرة بواسطة Pong Chung Ho. ولكن ، على عكس الفائز بجائزة الأوسكار ، الذي أظهر نتائج مذهلة في كتابة السيناريو والإخراج (والتي كلفت تغييرًا ثلاثيًا واحدًا في نوع الفيلم بأكمله!) ، فإن "The Squid Game" تقتل ببساطة بطبيعتها الثانوية وطولها المجنون.
يمكن أن تتناسب هذه الحلقات التسع بسهولة مع فيلم مدته ثلاث ساعات. في أسوأ الأحوال - في سلسلة صغيرة من أربعة أجزاء.

كلهم دمى; ممثلين لعبة الحبار:

كشف هذا العرض عن القرحة الرئيسية للجمهور الحديث: إنه ليس مثقفًا ، ولم يتم فحصه ، ومتعلم بشكل عام ضعيفًا. لذلك ، تبدو حبكة "لعبة Squid" مبتكرة وأصلية ومثيرة بالنسبة له. في مثل هذه الحالة ، بالكاد كان سينجو; وهذا ما يداعب الأعصاب.
بسبب رقم هاتف.. نتفليكس تعدل مشاهد في "لعبة الحبار"
وفي هذا الصدد ، فإن لعبة Squid هي ظاهرة تشخيصية بشكل لا يصدق ويمكن حقًا أن تثير انعكاسًا اجتماعيًا. فقط يجب أن ينتهي ليس بإجراءات ضد التخريب والمنع ، ولكن بالتغييرات التعليمية. الدم على الشاشة مزيف ، الأشرار مثيرون للشفقة ومثيرون للاشمئزاز ، والقسوة طبيعية ، لكنها في نفس الوقت كاريكاتورية. لكن عدم قراءة وفتور الجمهور ، الذي أعجب به المسلسل ، حقيقي تمامًا. وعلينا أن نتعايش مع هذا ، وليس مع أشرار الشاشة المخترعين (وليسوا مخيفين جدًا).
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -