القائمة الرئيسية

الصفحات

مسلسل لعبة الحبار Squid Game : أهم 5 أسباب لمشاهدة الدراما الكورية لعبة Squid

أهم 5 أسباب لمشاهدة الدراما الكورية لعبة Squid - الدراما القوية حول ألعاب الأطفال
الفكرة وراء لعبة Squid Game ، التي ظهرت على Netflix في 17 سبتمبر ،يتابع الملايين عبر العالم المسلسل الكوري Squid Game على نتفليكس; الفكرة ليست جديدة.
قصة مسلسل لعبة الحبار; يتجمع الأشخاص المفقودون في ساحة اختبار ضخمة ; أناس غارقون في الديون ومحاصرون في وضع حياة صعب. يُعرض عليهم لعب ست ألعاب للأطفال وكسب كومة ضخمة من المال. لكن الثمن مرتفع أيضًا: 
الفشل يتبعه حتماً الموت.
مسلسل لعبة الحبار سي دراما
مسلسل لعبة الحبّار مترجمة

مسلسل لعبة الحبار الذي أخرجه المخرج الناجح ومقدم العرض هوانغ دونغ هيوك لديه الكثير من الأسباب لمشاهدته ; فليس من أجل لا شيء أنه جديد 100٪ على Rotten Tomatoes و 90٪ على الجمهور. لكننا اخترنا خمسة منها.

1 - مثيرة للاهتمام "الرمادي" الأخلاقية: Interesting "gray" moral:

  1. لقد رأينا حبكة مشابهة في أنيمي "Kaiji" ، على سبيل المثال ; هناك أيضًا ، يحاول الشخصية الرئيسية استرداد ديونه في ألعاب الموت. لكن هوانغ دونغ هيوك يذهب إلى أبعد من ذلك بكثير ويظهر ما يسمى بالأخلاق "الرمادية".
  2.  ممثلين مسلسل لعبة الحبار ;456 شخصًا يلعبون ألعاب الموت للأطفال طواعية: لقد اتخذوا هذا القرار لأنفسهم أو لأحبائهم. يتم الاعتناء بهم ، ويتم التعامل معهم بأدب (بقدر الإمكان عندما يكون لدى موظفي المؤسسة آلات آلية في أيديهم) ، ويتحدث المضيف مرارًا وتكرارًا عن المبدأ الرئيسي للعبة - الصدق المطلق.
  3. يمكن حتى إنهاء اللعبة إذا صوتت الأغلبية ضدها. وهذا ، بالمناسبة ، يحدث بعد المباراة الأولى - ومع ذلك ، بعد العودة إلى العالم الحقيقي ، إلى ديونهم ومشاكلهم ، يقرر معظم اللاعبين مواصلة اللعب. في الواقع ، ليس لديهم شيء ، ولكن هنا - على الأقل فرصة للفوز وكسب المال.

2 - المجتمع في "طبق بتري" : Society in the "Petri Dish" :

  1. في البداية ، يتصرف اللاعبون بأدب تجاه بعضهم البعض ; حتى أنهم ، كما يمكن للمرء أن يقول ، يحتشدون ضد تهديد مشترك ويعتزمون الفوز معًا. لكن المهم هو أن الصندوق العام يتكون من أموال تقع في حصالة على شكل حيوان بعد وفاة المشاركين. أي أنه كلما مات شخص ، زادت الأموال على المحك.
  2. دائمًا ما يتدلى بنك أصبع كبير وجميل فوق السقف في الغرفة المشتركة ، وبالطبع يغري. بمرور الوقت ، يبدأ الناس في الانقسام إلى مجموعات ، في محاولة لتشكيل فريق أقوى - الأوغاد الصريحين ينفصلون ويبدأون في ترويع البقية. شخص ما يظل بعيدًا ، بينما يتغاضى الآخرون عن الفرق القوية من أجل البقاء والاقتراب من النصر.
لعبة الحبار في هذا الصدد هي قصة غير إنسانية للغاية. يقوم هوانغ دونغ هيوك بتشريح الطبيعة البشرية بدقة ويكتشف في الغالب أشياء سيئة هناك.

3 - فضول ألعاب الأطفال : Intriguing children's games :

  1. المؤامرة الرئيسية هي أن اللاعبين لا يعرفون ما الذي سيلعبونه في المرة القادمة. بالطبع ، يحاولون الغش والغش (بعد كل شيء ، وقع هؤلاء الأشخاص في الديون لسبب ما) ، لكن اللعبة لا تزال عادلة ; أعلن المضيف أكثر من مرة عن قاعدة مهمة أخرى: على عكس الحياة الواقعية ، هنا كل شيء على قدم المساواة قدم.
  2. بعض الألعاب مثل "اصمت الركوب ; سوف تستمر" (نسخة أخرى من اللعبة: "البحر قلق مرة واحدة")  ، والبعض الآخر ليس كذلك. علاوة على ذلك ، في بعض الأحيان يكونون غير مألوفين للمشاركين أنفسهم: لم نشأ الجميع في كوريا ولم يلعب الجميع ألعاب هؤلاء الأطفال. علاوة على ذلك ، تنشأ دراما قاسية ومتوترة حتى في الألعاب التي تبدو غير ضارة ، مثل تلك التي تحتاج فيها إلى قطع شكل من حلوى السكر بعناية. أي نوع من الدقة يكون هناك عندما يكون المؤقت موقوتًا والناس يسقطون ميتين.

4 - حلول وأسلوب بصري مثير للاهتمام : Interesting visual solutions and style :

من القواعد الرئيسية لموظفي الشركة الأزياء والأقنعة. توجد ثلاثة تسميات على الأقنعة ، تقريبًا مثل شعار PlayStation: دائرة ومثلث ومربع ، بترتيب الأقدمية. في الوقت نفسه ، يمكن صنع مباني المضلع نفسها بأسلوب ملعب أو حتى بلدة كورية مصغرة.
تبدو لعبة الحبار "Squid Game" أنيقة للغاية ويتم تصويرها بشكل جيد. لكن يجب أن تكون مستعدًا لأن المسلسل دموي بدرجة كافية ; يتم الاستمتاع بالعنف علانية هنا.

5 - قصص صغيرة لأناس حقيقيين : Small stories of real people:

  1. كل شخص وافق طواعية على اللعب هو شخص منفصل له تاريخه الخاص. بالطبع ، لا يخبرهم المؤلفون جميعًا ، لكنهم يركزون فقط على عدد قليل من الشخصيات. رهن شخص ما منزل والدته من خلال الاستثمار في العقود الآجلة ، واتصل أحدهم بقطاع الطرق ، وأصبح شخص ما ضحية للظروف.
  2. ومع ذلك ، فإن العديد من اللاعبين الآخرين ، حتى لو لم يكن لديهم سوى بضع دقائق للعيش ، يتم منحهم وقتًا. يحاول مؤلفو العرض إظهار أي موقف من جانبين ويذكرون المشاهد باستمرار أن هناك أناس حقيقيون أمامه ، ويمكن أن يكون كل واحد منا في نفس الموقف المؤسف.
الجميل في Squid Game 2021 مسلسل لعبة الحبار الكوري :
  • الأخلاق "الرمادية" وفضح الرذائل البشرية.
  • صور وموسيقى تصويرية رائعة.
  • فكرة محورية لطيفة مع ألعاب الأطفال والإبداع معهم.
  • يتم إعطاء كل شخصية مهمة بالضبط الوقت الذي تحتاجه.
الأخطاء في لعبة الحبار :
  • سيتم تشديد السلسلة قليلاً (قليلاً جدًا). هذا ينطبق بشكل خاص على النهاية.
  • الألعاب في النهاية ليست ممتعة كما كانت في البداية.
  • يحتوي المسلسل على قصة جانبية تعمل بشكل سيئ على القصة الرئيسية.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات