القائمة الرئيسية

الصفحات

الميكروفونات وأنظمة الراديو- الفرق بين الميكروفون والسماعة

الميكروفونات وأنظمة الراديو
تقدم الشركات المصنعة الحديثة مجموعة واسعة من هذه المنتجات. من المعتقد عمومًا أنه كلما كان المنتج أغلى ، كان ذلك أفضل. لكن اليوم يمكنك الحصول على ميكروفون لائق بتكلفة اقتصادية في متجر على الإنترنت.

الميكروفونات وأنظمة الراديو- الفرق بين الميكروفون والسماعة

استخدام الميكروفون

إن نطاق الجهاز هو الذي يجب أن يحدد اختياره. إذا كان شخص ما سيستخدمها في المنزل ، فلا يجب عليك شراء "لعبة" باهظة الثمن مخصصة لاستوديو التسجيل. بالنسبة لاحتياجات المنزل ، فإن الخيار الممتاز هو ميكروفون غير حساس للغاية يمكن أن يعمل بشكل مثالي في شقة حيث تريد الصوتيات أن تترك الأفضل. هذه الميكروفونات ليست باهظة الثمن ، لكنها يمكن أن تجلب الكثير من البهجة والسرور لمالكها وضيوفها. يجب أن تعلم أن جودة الميكروفون يتم تحديدها بشكل أساسي بواسطة مضخم الميكروفون ، والذي يجب الانتباه إليه أولاً وقبل كل شيء عند شراء منتج.

أنواع الميكروفونات واسعارها

يحدد هذا المؤشر درجة اعتماد حساسية الجهاز على موقع مصدر الصوت أو الضوضاء الموجود في نقطة معينة في الفضاء. يتمتع الميكروفون متعدد الاتجاهات بقدرة فريدة على استقبال واستشعار الأصوات القادمة من جميع الاتجاهات.
الجهاز ثنائي الاتجاه قادر على التقاط الأصوات حصريًا من الجانبين الأيمن والأيسر. كما أنه يشعر بالأصوات الأمامية والخلفية ، ولكن ليس بوضوح.
يوجد أيضًا جهاز أحادي الاتجاه يمكنه تمييز الأصوات القادمة بشكل أساسي من جانب واحد. أما بالنسبة للأصوات القادمة من جهات أخرى ، فإن الميكروفون أحادي الاتجاه لا يستجيب لها عمليًا.

ومع ذلك ، فإن ميكروفونات الاستوديو أحادية الاتجاه هي الأكثر طلبًا بين المستهلكين الحديثين. تتميز بثلاثة أنماط اتجاهية: قلبية ، وشكل قلبي خارق ، ومفرط للقلب. يستجيبون جميعًا بشكل سيئ للأصوات الصادرة من المحور الخلفي ، وكذلك الأصوات خارج هذا المحور. تميل هذه الأصوات إلى أن تأتي من مصادر موجودة على جوانب الميكروفون أو خلفه. إذا تحدثنا في الصور ، فإن المخطط القلبي يشبه في تكوينه قلب الإنسان ، وبفضل هذا الشكل ، حصل المخطط على هذا الاسم. لذلك ، يسمع الجهاز الأصوات القادمة من الأمام والقليل من الجانب.

الرسم التخطيطي ذو الشكل القلبي الفائق يلتقط إلى حد ما الصوت القادم من مصدر موجود خلف الميكروفون أحادي الاتجاه.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات