القائمة الرئيسية

الصفحات

WooCommerce vs Shopify أي منصة أفضل2021 (مقارنة)

 WooCommerce vs Shopify أي منصة أفضل 2021  (مقارنة)


أي منصة أفضل  Shopify مقابل WooCommerce ؟ (مقارنة)

هل تفكر في بدء متجر على الإنترنت؟ لست متأكدًا مما إذا كان يجب عليك استخدام Shopify أو WooCommerce؟

Shopify و WooCommerce هما من أفضل منصات التجارة الإلكترونية في العالم ، ولكل منهما إيجابياته وسلبياته.
Shopify و WooCommerce هما من أفضل منصات التجارة الإلكترونية في العالم ، ولكل منهما إيجابياته وسلبياته.


Shopify و WooCommerce هما من أفضل منصات التجارة الإلكترونية في العالم ، ولكل منهما إيجابياته وسلبياته.

بصفتك صاحب عمل ، يعد اختيار منصة التجارة الإلكترونية المناسبة التي تناسب احتياجات عملك أمرًا بالغ الأهمية لنجاحك.

في هذا الدليل ، سنعرض لك مقارنة متعمقة بين Shopify و WooCommerce. الهدف هو التخلص من مزاياها وعيوبها من أجل مساعدتك في اختيار الخيار الأفضل لمتجر التجارة الإلكترونية الخاص بك.

نظرًا لأن هذه مقارنة متعمقة Shopify مقابل WooCommerce ، فإليك ملخص سريع:


مراجعة: WooCommerce vs Shopify

ما الذي تبحث عنه في منصة التجارة الإلكترونية الخاصة بك؟

  • مقارنة التكاليف
  • سهولة المقارنة
  • طرق الدفع
  • قارن بين الوظائف الإضافية
  • مقارنة دروبشيبينغ
  • مقارنة قابلية التوسع
  • خيارات الدعم

الخلاصة: WooCommerce vs Shopify - أيهما أفضل؟


مراجعة: Shopify مقابل WooCommerce

قبل أن نبدأ بمقارنتنا المتعمقة لمنصتي التجارة الإلكترونية الأكثر شيوعًا على الويب ، من المهم أن نغطي الأساسيات ونبرز ما يميز هذه الأنظمة الأساسية.

ما هو Shopify؟

Shopify عبارة عن منصة تجارة إلكترونية شاملة تتيح لك إنشاء متاجر عبر الإنترنت بسهولة ، وقبول المدفوعات ، وإدارة أصولك من نظام أساسي واحد دون القلق بشأن الجوانب التقنية لإدارة مواقع الويب مثل استضافة الويب والأمان والتخزين المؤقت وغير ذلك. ..

ما هو WooCommerce؟

WooCommerce هو مكون إضافي للتجارة الإلكترونية مفتوح المصدر مصمم لبرنامج WordPress. يتيح لك ذلك استخدام أقوى نظام إدارة محتوى (CMS) واستخدامه لبدء تشغيل متجرك عبر الإنترنت. نظرًا لطبيعة المصدر المفتوح ، يمكنك تخصيص كل جانب من جوانب متجرك وإنشاء ملحقات خاصة بك بسهولة.

يعتمد قرار الاختيار بين النظامين كليًا على احتياجاتك ومستوى مهارتك.

ما الذي تبحث عنه في منصة التجارة الإلكترونية الخاصة بك؟

هناك بعض الأشياء التي يجب عليك وضعها في الاعتبار عند بدء متجر عبر الإنترنت. ستساعدك هذه العوامل الرئيسية في تحديد النظام الأساسي الأفضل لاحتياجاتك.

  • الميزانية - التكلفة الأولية لبدء متجر على الإنترنت يعمل بكامل طاقته.
  • سهولة الاستخدام - يجب أن يكون سهل الاستخدام حتى للمبتدئين.
  • طرق الدفع - يجب أن تدعم طرق الدفع المتعددة (مثل PayPal و Stripe ومعالجات التاجر الأخرى).
  • عمليات الدمج - عدد الخدمات وأدوات الجهات الخارجية التي يمكنك دمجها لتنمية أعمالك.
  • قابلية التوسع - يجب أن تكون المنصة قادرة على التوسع مع نمو عملك.
هذه هي المتطلبات الأساسية التي يجب على جميع مالكي المتاجر عبر الإنترنت مراعاتها. ومع ذلك ، بناءً على احتياجاتك ، يمكنك أيضًا التفكير في خيارات أخرى مثل الشحن وإدارة المخزون والفواتير والضرائب ودروبشيبينغ وما إلى ذلك.
هدفنا في هذه المقالة هو استكشاف بالتفصيل كيف تفي Shopify و WooCommerce بهذه المتطلبات الأساسية ، وأيها الأفضل لاحتياجاتك.

التكلفة: Shopify مقابل WooCommerce

غالبًا ما تكون التكلفة هي العامل الأكثر أهمية لمالكي مواقع التجارة الإلكترونية. تحتاج إلى تقدير تكلفة البدء وأيضًا مراعاة التكاليف المتغيرة للخدمات والبرامج الإضافية.

التكلفة الحقيقية لاستخدام Shopify

Shopify يجعل من السهل جدًا بدء متجرك عبر الإنترنت. تبدأ خطتهم الأساسية بسعر 29 دولارًا شهريًا ، ويمكنك الترقية إلى Shopify خطة مقابل 79 دولارًا أو خطة Shopify المتقدمة مقابل 299 دولارًا شهريًا.

التكلفة: Shopify مقابل WooCommerce

التكلفة: Shopify مقابل WooCommerce



تتضمن كل خطة من هذه الخطط اسم المجال وشهادة SSL واستضافة الويب.

تأتي الخطة الأساسية مع ميزات كافية لإنشاء متجر جديد عبر الإنترنت. يمكنك إضافة عدد غير محدود من المنتجات وحسابات مستخدمين ومساحة تخزين غير محدودة للملفات والمزيد.

ومع ذلك ، لا يشمل هذا السعر أدوات وإضافات الجهات الخارجية التي ستحتاجها لنقل متجر Shopify الخاص بك إلى المستوى التالي. مع نمو عملك ، ستبدأ هذه التكاليف في الزيادة وستدفع قريبًا أكثر بكثير من الخطة الأساسية.

المدفوعات هي عامل آخر يؤثر على إنفاقك. Shopify يقدم حل Shopify Payments الخاص به والذي يكلف 2.9٪ + 30 سنتًا لكل معاملة.

إذا كنت ترغب في استخدام بوابات الدفع الخاصة بطرف ثالث أو حساب التاجر الخاص بك ، فسيتم تحصيل رسوم ثابتة بنسبة 2.0٪ على جميع المعاملات. يمكنك تقليل هذه الرسوم بنسبة تصل إلى 0.5٪ باستخدام Shopify الخطة المتقدمة ، والتي تكلف 299 دولارًا شهريًا.

رسوم معالجة الدفع هذه مرتفعة جدًا عند استخدام بوابات الدفع الخارجية. ومع ذلك ، إذا كنت قد بدأت للتو وترغب في استخدام حل الدفع Shopify ، فإن الرسوم قابلة للمقارنة تمامًا مع المنصات الشائعة مثل Stripe و Braintree.

التكلفة الحقيقية لاستخدام WooCommerce

WooCommerce هو مكون إضافي للتجارة الإلكترونية لـ WordPress.org (يُعرف أيضًا باسم WordPress). إنه مفتوح المصدر ومتاح مجانًا كمكوِّن إضافي لبرنامج WordPress.

ومع ذلك ، لتشغيل متجر WooCommerce ، فأنت بحاجة إلى اسم مجال وشهادة SSL وحساب استضافة WordPress.

عادةً ما يكلف اسم المجال 14.99 دولارًا أمريكيًا وشهادة SSL 69.99 دولارًا أمريكيًا وتكلفة استضافة الويب حوالي 7.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر. إنها ليست رخيصة ، خاصة عندما تبدأ للتو.

لحسن الحظ ، هناك عدد قليل من شركات الاستضافة التي تقدم الآن خطط استضافة WooCommerce متخصصة ، مما يقلل التكلفة بشكل كبير.

Shopify أو WooCommerce؟
Shopify أو WooCommerce؟

وافق Bluehost ، موفر استضافة WordPress و WooCommerce الموصى بهما ، على تقديم اسم مجال مجاني لمستخدمينا وشهادة SSL مجانية وخصم على استضافة الويب.

سيساعدك هذا على فتح متجرك عبر الإنترنت مقابل 6.95 دولار شهريًا.


كما ترى ، فإن تكلفة إطلاق متجر WooCommerce أساسي أقل بكثير من Shopify. لا تتقاضى WooCommerce أيضًا نسبة مئوية من رسوم المعاملات ، وهي ميزة جيدة جدًا.

لكن تكاليف WooCommerce تبدأ في الزيادة عند شراء ملحقات مدفوعة. سترتفع تكلفة الاستضافة أيضًا مع نمو متجرك عبر الإنترنت.

ومع ذلك ، تتمثل إحدى الميزات المميزة لاستخدام WooCommerce في أنه يمكنك غالبًا العثور على بدائل مجانية للإضافات المدفوعة. يمكنك أيضًا التحكم في نفقاتك عن طريق شراء الأدوات والمكونات الإضافية فقط حسب الحاجة.

مع عدد السمات المجانية والإضافات المجانية المتاحة لـ WooCommerce ، يعد هذا بالتأكيد فائزًا عندما يتعلق الأمر بالتكلفة.

الفائز: WooCommerce

سهولة الاستخدام: Shopify vs WooCommerce

معظم المستخدمين الذين يفتحون متجرًا على الإنترنت ليسوا مصممين أو مطورين. حتى المستخدمين الذين هم على دراية بالمفاهيم الأساسية يحتاجون إلى نظام أساسي سهل الاستخدام ولا يعيق الطريق.

دعونا نلقي نظرة على كيفية تكديس Shopify و WooCommerce من حيث سهولة الاستخدام.

  • Shopify - سهولة الاستخدام
  • Shopify عبارة عن نظام أساسي مستضاف بالكامل ، مما يعني أنك لست بحاجة إلى تثبيت أو إدارة أو تحديث أي برنامج. لا داعي للقلق أيضًا بشأن مشكلات الأمان والأداء والنسخ الاحتياطي والتوافق.
  • بمجرد التسجيل ، سيساعدك هذا في اختيار تصميم موقع الويب الخاص بك. سيقومون بعد ذلك بإرشادك خلال الإعداد ثم مساعدتك في إضافة المنتجات.
Shopify يأتي مع واجهة سحب وإفلات سهلة الاستخدام. تعد إدارة منتجاتك ومبيعاتك ومخزونك في Shopify أمرًا سهلاً للغاية.

الجانب السلبي لواجهة المستخدم سهلة الإدارة والمصقولة والمحسنة للغاية هو أنها تحد من سيطرتك. يمكنك فقط استخدام أدوات التصميم والتطوير المقدمة من Shopify أو الوظائف الإضافية المتوفرة في السوق.

ومع ذلك ، هذا ليس بالسوء الذي يبدو عليه. بالنسبة لمعظم المستخدمين ، تعد المجموعة الكبيرة من الإضافات والسمات المتوفرة على Shopify أكثر من كافية للبدء في تطوير متجرك عبر الإنترنت.

WooCommerce - سهولة الاستخدام

WooCommerce ليست منصة مضيفة مثل Shopify. هذا يعني أنك ستحتاج إلى تثبيت WooCommerce وإدارة التحديثات والاحتفاظ بالنسخ الاحتياطية والتأكد من أن موقعك آمن. هناك العديد من المكونات الإضافية المجانية والمدفوعة التي يمكنها أتمتة معظم هذه المهام نيابة عنك.

WooCommerce قابل للتخصيص بدرجة كبيرة. لديك سيطرة كاملة على النظام الأساسي بأكمله. يمكنك إضافة أي وظيفة يمكن تخيلها مع أكثر من 55000 ملحق WordPress.

ومع ذلك ، لا يوجد مُنشئ السحب والإفلات المدمج. يمكنك استخدام أحد منشئي صفحات WordPress مثل Beaver Builder ، لكن هذا يضيف إلى تكلفتك.

أكبر عيب للمرونة هو أنها تأتي مع منحنى تعليمي وتتطلب المزيد من الإدارة العملية لموقعك. يجب عليك أيضًا التسجيل للحصول على حساب تاجر أو خدمة مماثلة مثل Stripe / PayPal.

بينما يكون معالج إعداد WooCommerce مفيدًا ، إلا أنه لا يقترب من تخصيص Shopify وسهولة الاستخدام.

الفائز: Shopify

طرق الدفع: Shopify مقابل WooCommerce

هناك العديد من بوابات الدفع التي يمكنك استخدامها لقبول المدفوعات عبر الإنترنت. قد لا تعمل بعض طرق الدفع من أجلك ، وقد لا يتوفر البعض الآخر لعملائك.

هذا هو السبب في أنه من المهم أن تقدم المنصة التي تختارها خيارات دفع متعددة. دعونا نلقي نظرة على كيفية مقارنة Shopify و WooCommerce عندما يتعلق الأمر بتكاملات الدفع.

Shopify خيارات الدفع

يقدم Shopify العديد من خيارات الدفع التي يمكنك استخدامها لتلقي المدفوعات من العملاء. لديها حل الدفع الخاص بها المسمى Shopify Payments (تم تطويره بواسطة Stripe) بالإضافة إلى جميع بوابات الدفع الشهيرة التابعة لجهات خارجية.

https://www.techni-world.com/
Shopify مقابل WooCommerce

تكمن المشكلة في أن Shopify يتقاضى عمولة إضافية بنسبة 2٪ لكل معاملة تتم من خلال بوابات الدفع التابعة لجهات خارجية. هذا بالإضافة إلى رسوم المعاملات التي تفرضها بوابة الدفع. يمكنك خفض عمولتك إلى 0.5٪ عن طريق دفع 299 دولارًا شهريًا لخطة Advanced Shopify.

Shopify المدفوعات لديها رسوم بطاقة ائتمان ثابتة ، ولكن لا توجد رسوم معاملات أخرى. تبدأ أسعار بطاقات الائتمان من 2.9٪ + 30 للخطة الأساسية وتنخفض للخطط الأخرى.

خيارات الدفع في WooCommerce

تقدم WooCommerce مدفوعات PayPal و Stripe بشكل افتراضي. كما أنه يدعم جميع مزودي خدمة الدفع المشهورين الآخرين من خلال الوظائف الإضافية.

خيارات الدفع في WooCommerce
خيارات الدفع في WooCommerce

بالنسبة لبوابات الدفع ، تدعم WooCommerce العديد من خدمات الدفع الإقليمية والأقل شعبية. نظرًا لعدم وجود عوائق أمام الدخول ، يمكن لأي شركة دفع إنشاء إضافات لـ WooCommerce وتقديم الدعم لها.

كمنصة قائمة بذاتها ، فأنت تدفع فقط رسوم المعاملات من خلال بوابة الدفع الخاصة بك أو البنك الذي تتعامل معه. لا تتقاضى WooCommerce أبدًا عمولة٪ على معاملات متجرك ، وهي ميزة كبيرة.

إذا كان اختيار حساب التاجر الخاص بك واستخدام بوابة جهة خارجية أمرًا مهمًا بالنسبة لك ، فستوفر الكثير من المال باستخدام WooCommerce. ولكن إذا كنت متجرًا صغيرًا وترغب في استخدام Shopify Payments ، والتي لها نفس أسعار بطاقات الائتمان مثل Stripe / Paypal ، فهذا لا يهم.

الفائز: التعادل

عمليات التكامل والإضافات: Shopify مقابل WooCommerce

بغض النظر عن مدى موثوقية نظام التجارة الإلكترونية ، ستحتاج دائمًا إلى أدوات وخدمات الطرف الثالث لتنمية متجرك. على سبيل المثال ، برامج التسويق عبر البريد الإلكتروني ، وأداة إنشاء قوائم العملاء المحتملين ، وأدوات التحليلات ، وخدمات التوعية ، وما إلى ذلك.

Shopify و WooCommerce لديهما دليل شامل للإضافات ويتكاملان مع العديد من خدمات الطرف الثالث.

Shopify الوظائف الإضافية والتكاملات

Shopify يأتي مع واجهة برمجة تطبيقات قوية ومتجر تطبيقات حيث يمكنك شراء إضافات لجهات خارجية لمتجر Shopify الخاص بك. لديهم مئات التطبيقات في المتجر ، تغطي جميع الميزات التي تريد إضافتها إلى متجرك.

Shopify و WooCommerce
Shopify و WooCommerce



لتوليد العملاء المحتملين ، لديهم تكامل مع برنامج مثل OptinMonster الذي يساعدك على زيادة قائمة بريدك الإلكتروني وتقليل عربات التسوق المهجورة. لديهم تطبيقات تحسين محركات البحث ومراجعات المنتجات والخصومات والعد التنازلي والمزيد.

يحتوي متجر تطبيقات Shopify على كل من التطبيقات المجانية والمدفوعة. عادةً ما يتم إنشاء التطبيقات المجانية بواسطة خدمات الجهات الخارجية التي لها أسعارها الخاصة ، ويقوم التطبيق فقط بدمج متجرك مع واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بهم. تختلف أسعار الوظائف الإضافية المدفوعة ، وتقدم معظم التطبيقات اشتراكات شهرية.

وظائف WooCommerce الإضافية والتكاملات


WooCommerce مفتوح المصدر ومبني على WordPress. يمنحك هذا الوصول إلى أكثر من 55000 مكون إضافي مجاني من WordPress والعديد من المكونات الإضافية المدفوعة الأخرى.

يمكنك استخدام هذه الوظائف الإضافية لإضافة بوابات الدفع ، وتوليد العملاء المحتملين ، وتحسين محركات البحث ، وتحسين الأداء ، وأي ميزة يمكنك التفكير فيها.

نظرًا للحاجز المنخفض للدخول ، فإن WooCommerce لديها العديد من عمليات الدمج والإضافات المتاحة أكثر من Shopify. تمتلك جميع أدوات وموفري الخدمات التابعين لجهات خارجية تقريبًا مكونات إضافية خاصة بهم تتكامل بسلاسة مع متجر WooCommerce الخاص بك.

يمكنك أيضًا استئجار مطور لإنشاء تكامل أو مكون إضافي لموقعك الخاص فقط. ومع ذلك ، من المهم أن تضع في اعتبارك أن إعداد WooCommerce أسهل بكثير. بعد أن مررنا شخصيًا بعملية إرسال مكون إضافي لبرنامج WordPress وإرسال تطبيق إلى متجر Shopify ، يمكننا القول أن عملية Shopify vs WooCommerce معقدة للغاية.

الفائز: WooCommerce

Shopify مقابل WooCommerce دروبشيبينغ


Shopify مقابل WooCommerce دروبشيبينغ
Shopify مقابل WooCommerce دروبشيبينغ


دروبشيبينغ هو عمل تجاري عبر الإنترنت حيث لا يقوم المتجر عبر الإنترنت بتخزين العناصر. بدلاً من ذلك ، يفي بأمر ما عن طريق شراء المنتجات من الموردين ثم شحنها مباشرة إلى العملاء.

نظرًا لانخفاض النفقات العامة ، فقد أصبح دروبشيبينغ شائعًا في جميع أنحاء العالم. لقد طلب منا العديد من مستخدمينا مقارنة WooCommerce و Shopify لدروبشيبينغ وأيهما أفضل لشركات دروبشيبينغ.

دروبشيبينغ مع Shopify

عند إنشاء شركة دروبشيبينغ ، ستبدو واجهة موقع الويب الخاص بك مثل أي متجر على الإنترنت. سيتمكن المستخدمون لديك من عرض المنتجات وإضافتها إلى سلة التسوق الخاصة بهم وإجراء المدفوعات تمامًا مثل أي متجر تجارة إلكترونية آخر.

اعتمادًا على البائعين الذين تختارهم ، سيتعين عليك تقديم طلب مستخدم للشحن.

يحتوي Shopify أيضًا على تطبيقات للتكامل مع العديد من الأسواق الشهيرة مثل AliExpress و Oberlo و Printify والمزيد. ومع ذلك ، فإن كل موقع من مواقع التسوق هذه له رسوم العضوية الخاصة به وتكاليف الشحن والتكاليف الأخرى التي يجب مراعاتها عند إنشاء موقع دروبشيبينغ مع Shopify.

دروبشيبينغ مع WooCommerce

WooCommerce هو خيار شائع بين شركات دروبشيبينغ. بشكل أساسي لأن WooCommerce يسمح لك بتثبيت الإضافات التي تجعل تنفيذ الطلبات أمرًا سهلاً.

يمكنك بسهولة العثور على الإضافات التي تسمح لك باستيراد المنتجات على الفور ، وتنفيذ الطلبات من موقع الويب الخاص بك ، والمزيد. يمكنك حتى إنشاء سوق التجارة الإلكترونية الخاص بك مما يسمح للبائعين الآخرين بالبيع على موقعك.

اعلم أنه قد يكون لدى المورد والمورد الخاص بك حد أدنى من متطلبات الطلب ورسوم العضوية والرسوم الأخرى. ضع ذلك في الاعتبار عند إضافة عناصر إلى متجر دروبشيبينغ WooCommerce.

الفائز: WooCommerce

WooCommerce vs Shopify: ما هي أفضل منصة للتجارة الإلكترونية؟

تعد Shopify و WooCommerce منصات قوية لإطلاق متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك. يتعلق الأمر حقًا بمهاراتك وتفضيلاتك الشخصية.

Shopify أسهل في الاستخدام. لا تحتاج إلى تثبيت أي شيء ويمكنك البدء بسرعة. يعد إعداد المدفوعات أسهل ولديهم خطط تسعير يسهل فهمها.

الجانب السلبي لـ Shopify هو أنه ليس لديك سيطرة كاملة على كل شيء. يمكن أن تكون تكاليفك مرتفعة بسبب رسوم المعاملات والإضافات وعمليات الدمج. تقتصر خيارات الترقية على الخطط التي تختارها ، ولا يمكنك إدارة التكاليف على أساس الدفع حسب النمو.

WooCommerce مفتوح المصدر ويمنحك تحكمًا كاملاً في موقع الويب الخاص بك. إن فتح متجر على الإنترنت باستخدام WooCommerce أقل تكلفة بكثير ، خاصةً مع شركات استضافة WooCommerce هذه.

الجانب السلبي هو أنه يجب عليك صيانة البرنامج. يأتي مع منحنى تعليمي بسيط. ومع ذلك ، يستخدمه الملايين من المبتدئين بالفعل ، ويتخطون مرحلة التعلم بسرعة كبيرة.

إذا كنت تبحث عن حل فعال من حيث التكلفة وتريد التحكم الكامل في متجرك عبر الإنترنت ، فإن WooCommerce هي أفضل منصة لك.

إذا كنت تريد شيئًا خاليًا تمامًا من المتاعب مع قابلية لا نهائية للتوسع ، فإن Shopify هو أفضل نظام أساسي لك.

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في مقارنة إيجابيات وسلبيات Shopify و WooCommerce. يمكنك أيضًا الاطلاع على دليلنا حول كيفية اختيار أفضل منشئ مواقع الويب.

إذا كنت قد استمتعت بهذه المقالة ، فيرجى الاشتراك في قناتنا على YouTube للحصول على دروس فيديو WordPress. يمكنك أيضا أن تجدنا على تويتر وفيسبوك.

Shopify مقابل WooCommerce Post - ما النظام الأساسي الأفضل؟ (المقارنة) ظهرت لأول مرة على WPBeginner.






هل اعجبك الموضوع :

تعليقات