القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تميز بين أجهزة الشحن الأصلية والصينية؟

عاجلاً أم آجلاً ، سيتعين على كل صاحب هاتف ذكي أو جهاز لوحي أو كمبيوتر محمول مواجهة الحاجة إلى شراء شاحن جديد ، سواء كان نسخة احتياطية أو بديلاً لملحق "أصلي". على أي حال ، فإنه يواجه معضلة: شراء محول أصلي باهظ الثمن أو إعطاء الأفضلية لنسخة صينية أرخص. بالإضافة إلى ذلك ، لا أحد يريد دفع مبلغ كبير ، ونتيجة لذلك ، احصل على نسخة طبق الأصل من المملكة الوسطى. ستساعدك هذه المقالة على فهم كيفية التمييز بين الشاحن الأصلي والشاحن المزيف ، وما الذي تبحث عنه عند الشراء ، حتى لا تصبح ضحية للاحتيال.

كيفية التمييز بين شاحن iPhone / Samsung الأصلي؟

غالبًا ما يتم شراؤها من الكشك الأول الذي يتم العثور عليه ,على وجه السرعة ، لإعادة الشحن السريع لجهاز iPhone / Samsung  في حالات الطوارئ. لكن بعض الأشخاص تمكنوا من استخدام الكابل الصيني باعتباره الكبل الرئيسي.

 وهم فخورون بهذا ، يكتبون تحت كل مقال موضوعي عن مدخراتهم المذهلة.

original-vs-fake-samsung-iPhone-charger

كيفية التمييز بين شاحن iPhone / Samsung الأصلي؟
كيف تميز بين أجهزة الشحن الأصلية والصينية؟

الدلائل الرئيسية على وجود شاحن صيني مزيف أمامك ، وليس النسخة الأصلية. نصائح لشراء واختيار شاحن يحمل علامة تجارية.

كيفية التمييز بين شاحن iPhone الأصلي

يعد iPhone أحد أشهر الهواتف الذكية التي يتم شراؤها بشكل متكرر في السوق. ومع ذلك ، حتى مع وجود مثل هذا الجهاز عالي الجودة ، قد يفشل الشحن. المشكلة النموذجية في كابلات التفاح هي انكسارها ، مما يجعلها غير صالحة للاستعمال تمامًا. دعنا نلقي نظرة على النقاط الرئيسية التي يجب الانتباه إليها عند شراء شاحن iPhone حتى لا تصبح مالكًا لنسخة صينية طبق الأصل:

كيف تميز بين أجهزة الشحن الأصلية والصينية؟
كيف تميز بين أجهزة الشحن الأصلية والصينية؟

1- مظهر خارجي.

 يتم نسخ معظم المنتجات المقلدة من المملكة الوسطى من النسخة الأمريكية للشحن. لا يحب الصينيون الإزعاج ، لكن المشكلة تكمن في أن خيار الدول الأوروبية مختلف. لا توجد نقاط عليها نادرًا ما يتم تطبيقها ، وعند نقطة الالتصاق لا يمكنك رؤية سوى فيلم شفاف بلسان.

2- جودة البلاستيك. 

iPhone هو هاتف ذكي متميز ، لذا فليس من الغريب أن يتم استخدام البلاستيك عالي الجودة فقط لإنتاج شاحنه. قد يكون للنسخة المتماثلة خشونة أو رائحة كريهة أو باهتة ، لكن الإصدارات ذات العلامات التجارية خالية تمامًا من أوجه القصور هذه. حتى إذا قارنت بين الإصدارين الأمريكي والبريطاني لمحول طاقة USB من Apple ، يمكنك التأكد من هويتهما.

3- جودة الاتصال. 

تم صنع المسامير في المكونات الصينية بالتوازي مع بعضها البعض ، ولكن في النموذج الأصلي يتم توجيهها قليلاً إلى الداخل. يجب أن يكون رأس أطراف التلامس كرويًا تمامًا ، دون أي عيوب. يستخدم مهندسو Apple مادة بلاستيكية رمادية اللون ذات تشطيب لامع. على السطح المقلد ، يمكن ملاحظة البهتان والتلميع منخفض الجودة والأضرار التي لحقت بالطرف الكروي.

4- العلامات. 

عادة لا يهتم المصنعون الصينيون بالحروف ويمكنهم استخدام أكثر خيارات الوسم سخافة وسخافة. سيقول الجهاز الذي يحمل العلامة التجارية بالتأكيد Designed by Apple في طراز كاليفورنيا A1300 ، ولكن يمكن الإشارة إلى أي شيء مزيف. ومع ذلك ، هناك مزيفة الجودة ، حيث يتم تطبيق جميع النقوش بشكل صحيح. في هذه الحالة ، يجب أن تكون حذرًا للغاية وأن تنتبه إلى كل التفاصيل. في بعض الأماكن ، تُكتب كلمة China بحرف صغير ، أو يتم استخدام خط غير قياسي لعلامة Apple التجارية. غالبًا ما لا تكون الرموز كما ينبغي أن تكون أيضًا. إذا لم يكن لدى الشخص ما يقارن به ، فيمكنه أن يأخذها كأمر مسلم به.

5- الجزء الخلفي. 

في الشحنة الأصلية ، يتدفق الجزءان الرمادي والأبيض بسلاسة في بعضهما البعض بحيث يكاد يكون من المستحيل ملاحظة الفرق. السطح مخملي ، لذا حتى إذا قمت بتشغيل يدك ، فلن تتمكن من الشعور بالحواف والمفاصل. نادرًا ما يكون لدى النظراء الصينيين معالجة نهائية ، ونتيجة لذلك تكون المفاصل بين البلاستيك الرمادي والأبيض ملحوظة.

6- موصل USB.

 يُطلب من Apple وضع ملصق (رقم تسلسلي) على جميع موصلات USB المصنعة. لا يوجد شيء من هذا القبيل على المنتجات المقلدة ، لأن هذه عملية مكلفة إلى حد ما.

صفقة. 

الصندوق الأصلي مصنوع من الورق المقوى السميك ويتميز بطباعة عالية الجودة. يوجد دائمًا ملصق في الجزء السفلي يحتوي على جميع خصائص المنتج ، وفي الأعلى يمكنك رؤية علاقة بلاستيكية معلقة عليها المنتج في المتاجر.

أبعاد.

 من الغريب أن يكون من الممكن أحيانًا التمييز بين النسخة المتماثلة والأصل في الأبعاد. حجم الموصل الخاص بجهاز iPhone قياسي ويبلغ 7.7 × 12 مم ، ولكن قد يختلف بالنسبة للنسخ.


كيفية التمييز بين شاحن سامسونج اللاسلكي الأصلي

تتميز أحدث المستجدات الرائدة للعلامة التجارية الكورية Samsung بشحن لاسلكي عالي الجودة ، مما يبسط إلى حد كبير عملية استخدام الهواتف الذكية. في السوق الصيني اليوم يمكنك أن تجد العديد من العروض لبيع أجهزة مماثلة باسم "100٪ original". لكي لا تصبح مالكًا لمزيفًا ، عليك الانتباه إلى الاختلافات التالية:

كيفية التمييز بين شاحن iPhone الأصلي؟
كيفية التمييز بين شاحن Samsung الأصلي؟

صفقة. 

تطبق Samsung ملصقات فريدة على علبها يمكنك مسحها. وهذا ما يضمن جودة الملحق وأصالته. يوجد في الجزء العلوي من البلاستيك فيلم مطبق على السطح بالكامل ، وفي المنتجات المقلدة ، عادةً ما يلعب الملصق عديم اللون دوره. تضع العلامة التجارية الكورية جميع المعلومات الضرورية المتعلقة بالأداة على ملصق خاص ، قد يكون هناك العديد منها ، لكن المنتجات المقلدة لها واحدة.

العلامات.

 يحتوي الشاحن اللاسلكي الذي يحمل علامة Samsung التجارية على رقم تسلسلي يتكون من عدة أجزاء. عادة ما يستخدم المصنعون من المملكة الوسطى نسخة متجانسة.

النقوش.

 يجب الانتباه بعناية في عملية الاختيار إلى النص المطبوع على الصندوق. تقدر Samsung سمعتها وتتميز بكونها دقيقة في مثل هذه الأمور ، وبالتالي يتم استبعاد الأخطاء أو المطبوعات الخاطئة أو التحولات تمامًا.

التوثيق الفني.

 يحتوي الأصل بدون فشل على تعليمات باللون البيج ، بالإضافة إلى بطاقة الضمان. لا يشملها شاحن لاسلكي الصين.

مظهر خارجي. 

تجدر الإشارة إلى أن كل منتج من منتجات سامسونج يتم التفكير فيه بأدق التفاصيل وله مظهر لا تشوبه شائبة. لا يمكن ملاحظة خشونة أو بلادة أو رقائق هنا. المفاصل مصنوعة بجودة عالية قدر الإمكان وسلسة. النسخة المتماثلة بها مطاط قبيح ، والنقوش عليها غامضة بعض الشيء.

ملصق خلفي. 

يحتوي الملصق الذي يحمل العلامة التجارية للشركة على معلومات حول تاريخ الإنتاج والرقم التسلسلي للنموذج ، والذي يمكن أيضًا التحقق منه عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة. ولكن في حالة التزييف ، قد تختلف البيانات ، وعادة لا يتم تحديد تاريخ الإصدار على الإطلاق.

العلبة ، 

التي صنعها الأصل في طبقتين ، لكن النسخة المتماثلة تحاكي ببساطة وجودها. يمكنك ملاحظة الفرق دون تفكيك الجهاز.

منفذ MicroUSB. 

  • يحتوي الطراز الذي يحمل العلامة التجارية على تقريب للموصل ، ولكن مع وجود شكل مزيف ، يكون العكس.
  • يبلغ وزن شاحن سامسونج اللاسلكي الحقيقي 175 جرامًا ، لكن يمكن أن يختلف وزن الشاحن المزيف.


كما ترى ، من الصعب جدًا التمييز بين أجهزة الشحن الأصلية والصينية ، ولكن يمكن القيام بذلك إذا كنت شديد الحذر. يجب دائمًا إرسال المشتريات باستخدام شاحن "أصلي" حتى تتمكن من إجراء مقارنة والتأكد من أن المنتج أصلي. ولا تنس السعر: لن تكون قطع الغيار الأصلية رخيصة جدًا أبدًا. مقدار تكاليف الشحن الأصلية التي يمكن العثور عليها دائمًا على الموقع الرسمي للشركة المصنعة ويجب أن تسترشد بها عند الشراء.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات