القائمة الرئيسية

الصفحات

Shopify هي أفضل منصة لبناء متجرك عبر الإنترنت

 Shopify هي أفضل منصة لبناء متجرك عبر الإنترنت


تعد منصة Shopify واحدة من أشهر حلول التجارة الإلكترونية اليوم.

في هذه المقالة ، سنخبرك كيف يمكنك بسهولة ، بدون خبرة في إنشاء مواقع الويب والبيع على الإنترنت ، البدء في جني الأموال في متجرك عبر الإنترنت ، وقبول المدفوعات من جميع أنحاء العالم.

Shopify هي أفضل منصة لبناء متجرك عبر الإنترنت
تعد منصة Shopify واحدة من أشهر حلول التجارة الإلكترونية اليوم

بالنسبة للعديد من رواد الأعمال ، Shopify هو الحل الأمثل حقًا ، على عكس Magento و WooCommerce و Volusion ومنشئي مواقع الويب الآخرين ، Shopify يتطلب الحد الأدنى من الجهد ومهارات بناء مواقع الويب صفر تقريبًا. لا داعي للقلق بشأن الترميز أو الاستضافة أو شراء مجال من خلال الموزعين.

بالطبع ، هناك خدمات أخرى مماثلة ، مثل Weebly أو Wix. بالمقارنة ، Shopify أكثر ديناميكية ومصممة مع وضع إمكانية توسيع نطاق الأعمال في الاعتبار. يبدو أن الجميع ، من مشاريع التجارة الإلكترونية الجديدة إلى المتاجر الكبيرة عبر الإنترنت العاملة في السوق الدولية وتجلب الملايين كل عام ، يستخدمون بالفعل منصة Shopify.

ومع ذلك ، ليس كل ما يلمع هو الذهب. إذا كنت تتطلع إلى بدء عمل تجاري إلكتروني ، فاقرأ بقية هذه المقالة لمعرفة المزيد عن Shopify ، وإيجابياته وسلبياته ، واكتشف ما إذا كانت المنصة مناسبة لك.

ما هو Shopify وكيف Shopify عمل?

Shopify هو برنامج يسمح لك بتصميم وتشغيل متجرك عبر الإنترنت والحفاظ عليه يعمل بنجاح على أساس شهري. تم تصميم النظام الأساسي للمستخدمين الذين ليس لديهم تصميم متقدم أو مهارات تقنية ، وهو يتمتع بأبسط وظائف ومجموعة واسعة من القوالب لتشغيل أي موقع ويب بسرعة وسهولة.

مع Shopify ، لا داعي للقلق بشأن الاستضافة أو أي شيء آخر. توفر لك المنصة كل ما تحتاجه لإنشاء وإدارة متجرك. بالإضافة إلى ذلك ، في مراجعة Shopify هذه ، سنبين أن كل ما تحتاجه هو الوصول إلى الإنترنت ومتصفح الويب.

تأسست Shopify في كندا في عام 2006 بواسطة Scott Lake و Daniel Weiland و Tobias Lutke. منذ إطلاق الشركة ، نمت المنصة بسرعة ، وتحولت من مشروع صغير إلى أحد حلول التداول عبر الإنترنت الرائدة اليوم.

وفقًا لـ Shopify ، فهي تخدم حاليًا حوالي مليون متجر عبر الإنترنت. بدون شك ، إذا كنت تبحث عن حل سهل الاستخدام وغني بالميزات لبيع المنتجات عبر الإنترنت ، فإن Shopify يستحق التجربة بالتأكيد.

أهم 10 فوائد للعمل مع Shopify

1. تركيب سريع ، سهل الاستخدام -Shopify-

Shopify-is-the-best-platform-for-building-your-online-store

يوفر Shopify طريقة سهلة لإطلاق متجر على الإنترنت بسرعة دون المتاعب وتكاليف التطوير التي يمكن أن تأتي مع منصات مثل Magento. واجهة الحساب الشخصي للمسؤول سهلة الاستخدام للغاية وبديهية ، لأن جميع الوظائف منظمة بشكل منطقي. ستتمكن من العثور على العديد من المقالات والكيفية ، بالإضافة إلى دروس الفيديو ، على Shopify موقع.

2. لا تقلق بشأن المكون الفني -Shopify-

أخبار جيدة! لا تحتاج إلى أي معرفة فنية لتشغيل متجر على الإنترنت. يتم توفير جميع البرامج والاستضافة وشهادة SSL بواسطة Shopify. ستكون الاستضافة Shopify أسرع وأكثر أمانًا من أنظمة CMS الأخرى ، وستتكيف بسهولة مع أي طفرات في حركة المرور. Shopify سيهتم أيضًا بجميع تحديثات البرامج. وبالتالي ، يمكنك تركيز كل جهودك على بيع البضائع وعدم القلق بشأن المشاكل الفنية.

3. السلامة والموثوقية -Shopify-

إن امتلاك متجر على الإنترنت يعني أنك ستتعامل مع معلومات العميل الحساسة ، بما في ذلك تفاصيل بطاقة الائتمان. هذا يعني أن موقعك يجب أن يكون سريعًا وآمنًا. Shopify سيهتم بصيانة وتحديث الخادم بحيث يكون متجرك متاحًا دائمًا للعملاء ويضمن أيضًا تحميل سريع للصفحة.

سيتم دمج شهادات SSL في متجر Shopify الخاص بك لتشفير البيانات ونقلها عبر اتصال آمن. بالإضافة إلى ذلك ، Shopify يعتني بامتثال PCI (مطلوب عند التعامل مع بطاقات الائتمان).

4. دعم العملاء 24/7

Shopify يضع الكثير من التركيز على دعم العملاء. فريقهم متاح 24 ساعة في اليوم ، 7 أيام في الأسبوع ، ويستجيب للطلبات على الفور تقريبًا. هذا يعني أنه عندما تواجه مشكلة ، فلن تترك سؤالك بمفردك وستحصل دائمًا على تعليقات. يمكنك الوصول إلى قسم الدعم عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو الدردشة عبر الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك ، يوجد Shopify مركز المساعدة ، فضلا عن العديد من المنتديات المواضيعية حول العمل مع النظام الأساسي.

5. تصميم مستجيب

نظرًا لأن عدد الزيارات إلى المواقع من الأجهزة المحمولة أصبح الآن أعلى بكثير من عدد زيارات أجهزة الكمبيوتر ، فمن غير المرغوب فيه ، ولكنه إلزامي (!) لتحسين الموقع للحصول على درجات دقة مختلفة للشاشة. جميع سمات Shopify تستجيب للجوال. هذا يعني أن متجرك سيبدو رائعًا على جميع الأجهزة وسيتمكن عملاؤك من التسوق أينما كانوا.

بالإضافة إلى ذلك ، Shopify لديه تطبيقات iPhone و Android مجانية تتيح لك إدارة متجرك من جهازك المحمول.

6. Shopify الموضوعات

يحتوي Shopify Themes على أكثر من 70 سمة مختلفة (مجانية ومدفوعة) ، وكلها تستجيب للجوال. بالإضافة إلى ذلك ، تتوفر المئات من السمات على مواقع مثل ThemeForest وغيرها ، ويمكن تخصيص كل سمة بسهولة عن طريق تحرير الكود. وبالتالي ، من السهل جدًا مع Shopify إنشاء متجر إلكتروني جميل وفريد ​​من نوعه من شأنه الترويج لعلامتك التجارية.

7. Shopify التطبيقات

يعد متجر تطبيقات Shopify كنزًا من الوظائف التي يمكنك إضافتها إلى متجرك. يمكنك إنشاء العديد من برامج الولاء ، وقوائم المفضلة ، ودمج برامج المحاسبة ، ناهيك عن العديد من تطبيقات التسويق لزيادة متوسط ​​الشيك وزيادة تحويل الموقع. مع أكثر من 1500 تطبيق ، ستجد بالضبط ما يحتاجه عملك.

8. أدوات تحسين محركات البحث والتسويق

ميزة أخرى مهمة في Shopify هي ميزات تحسين محرك البحث (SEO) القوية التي ستساعد موقعك على ترتيب أعلى في SERPs. سيكون لديك أيضًا إمكانية الوصول إلى التحليلات المتقدمة التي توضح لك من أين يأتي عملاؤك ، حتى تتمكن من تعديل إستراتيجيتك التسويقية حسب الحاجة.

يمنحك متجر التطبيقات إمكانية الوصول إلى مجموعة متنوعة من أدوات التسويق ، بما في ذلك تكامل الوسائط الاجتماعية (تحتوي جميع السمات على رموز وسائط اجتماعية) ، واستيراد مراجعة المنتجات ، والتسويق عبر البريد الإلكتروني. بالإضافة إلى ذلك ، Shopify يسمح لك بإنشاء رموز ترويجية للخصومات.

9. استعادة العربات المتروكة

ماذا يحدث إذا وضع زائر متجرك عناصر في عربة التسوق لكنه غادر دون شرائها؟ وفقًا للإحصاءات ، يتخلى أكثر من ثلثي العملاء المحتملين عن عرباتهم ، ولهذا السبب تقدم Shopify ميزة استرداد عربة التسوق غير المدفوعة. تراقب الخدمة تلقائيًا وترسل بريدًا إلكترونيًا للعملاء المحتملين لتذكيرهم بإتمام الشراء.

10. نظام الدفع الخاص

يوفر Shopify القدرة على دمج العشرات من معالجات الدفع المختلفة ، لكنه يقدم أيضًا خاصًا به على أساس Stripe. إذا اخترت استخدام Shopify Payments ، فسوف تحرر نفسك من رسوم المعاملات الإضافية وستكون قادرًا على تشغيل المتجر والقيام بجميع الأعمال المالية.

في حساب شخصي واحد.

11. Shopify لديه أيضًا نسخة تجريبية مجانية مدتها 14 يومًا

Shopify التسعير 2021)

Shopify هو عمل ، تمامًا مثل عملك أو الذي تنشئه. لا يقدم النظام الأساسي خططًا مجانية ، ولكنه يوفر للمستخدمين إصدارًا تجريبيًا مجانيًا لمدة 14 يومًا. لذلك ، يمكنك اختبار النظام الأساسي واستكشاف جميع الميزات التي يقدمها.

إذا قررت ، في نهاية الفترة المجانية التي تبلغ 14 يومًا ، أن Shopify مناسب لك (أنت على الأرجح تفعل ذلك) ، فسيتم تقديم خمس خطط تسعير رئيسية لك:

Shopify لايت  Shopify Lite

Shopify لايت يكلف 9 دولارات فقط شهريًا وهو أحد أكثر الخيارات غير المكلفة للعمل مع Shopify. في حين أن مثل هذه الخطة لا تسمح لك بإنشاء متجر على الإنترنت مباشرة ، إلا أنها تسمح لك بالبيع من خلال موقع Wordpress موجود لا يوفر وظيفة الدفع عبر الإنترنت. من خلال الوصول إلى زر شراء Shopify ، يمكنك بيع المنتجات على أي موقع موجود.

يمكن أيضًا استخدام Shopify Lite لاستثمار Facebook و Instagram. باستخدامه ، يمكنك عرض المنتجات وبيعها ، وقبول المدفوعات مع Shopify ، وتتبع الطلبات ، وتقديم دعم الدردشة الحية. هذه التعريفة ليست مناسبة لروسيا وأوكرانيا ودول رابطة الدول المستقلة الأخرى.


Shopify الأساسية Basic Shopify

تعد حزمة Shopify الأساسية الأكثر مثالية ، والتي تكلف 29 دولارًا شهريًا ، حلاً جاهزًا للاستخدام لمتجرك عبر الإنترنت. ومع ذلك ، فهي بعيدة كل البعد عن كونها أساسية من حيث الوظائف والقدرات. مع هذه الخطة "الأساسية" ، يمكنك الوصول إلى Shopify Builder ، والذي يسمح لك بإنشاء متجر Shopify الخاص بك.

بالإضافة إلى ذلك ، لا يمكنك أيضًا إنشاء حساب واحد ، ولكن حسابين إضافيين ، بحيث يمكن لشخصين آخرين بالإضافة إلى ذلك تسجيل الدخول والعمل باستخدام حساب Shopify الخاص بك في أي وقت. يمكن لشخص ما معالجة الطلبات ، بينما يعمل الآخرون على التصميمات أو استيراد المنتجات. هذا يخلق بيئة عمل مريحة لأي شركة صغيرة.

باستخدام Basic Shopify ، يمكنك تحميل عناصر غير محدودة إلى متجرك. هذه فرصة رائعة لأي شخص يتطلع إلى توسيع نطاق أعماله.

يمكنك أيضًا إنشاء أكواد ترويجية للخصومات وتقديم الطلبات يدويًا ، وهو أمر مفيد بشكل خاص للعملاء الذين يفضلون تقديم الطلبات عبر الهاتف بدلاً من الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الخطة مدعومة بشهادة SSL وأدوات مضمنة لتحليل أوامر الاحتيال لراحة البال لكل من المتسوقين وأصحاب المتاجر.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الوصول إلى Shopify دعم العملاء. بينما Shopify سهل الاستخدام ، تظهر الأسئلة من وقت لآخر وهناك أوقات قد تحتاج فيها إلى مساعدة احترافية. وبالتالي ، يعد الوصول إلى خدمة دعم المتجر ميزة كبيرة.

إذا كان لديك متجر فعلي ، Shopify يقدم حزمة إضافية من الخيارات مقابل 49 دولارًا. يساعدك على إدارة نظام نقاط البيع الخاص بك Shopify POS (نقاط البيع) ، وسجلات النقد ، وماسحات الباركود ، وحتى موظفيك.


Shopify

كما يوحي الاسم ، هذه هي خطة Shopify القياسية. مثالية للشركات التي تتطلع إلى توسيع نطاق أعمالها وتنميتها. تكلفة هذه الخطة 79 دولارا في الشهر.

Shopify هي أفضل منصة لبناء متجرك عبر الإنترنت
Shopify-is-the-best-platform-for-building-your-online-store

مع خطة Shopify القياسية هذه ، يمكنك الاستمتاع بجميع المزايا نفسها لخطة Shopify الأساسية بالإضافة إلى بعض الميزات الإضافية المهمة. إحدى هذه الميزات الإضافية هي القدرة على إنشاء خمسة حسابات للموظفين ، بدلاً من اثنين. هذا مثالي للأعمال التجارية المتنامية عبر الإنترنت مع عدد كبير من الموظفين. ميزة أخرى مفيدة هي القدرة على تقديم بطاقات الهدايا وقبولها.

ميزة أخرى لطيفة لهذه الخطة هي إعداد التقارير الاحترافية ، والتي تعد رائعة لتتبع المخزون وشعبية المنتج والطلب الجغرافي والإيرادات وتوقعات المبيعات والمزيد. وأخيرًا ، بالإضافة إلى كل ما قيل ، يمكنك الاستفادة من رسوم المعاملات المنخفضة. إذا كنت تبيع أكثر من اثني عشر عنصرًا كل شهر ، فسيؤدي ذلك وحده إلى تعويض تكلفة الخطة.


متقدم Shopify / Advanced Shopify

تعد خطة Shopify هذه حلاً رائعًا لمشاريع التجارة الإلكترونية الكبيرة. يبلغ سعر الخطة 299 دولارًا شهريًا ، وهو أعلى بكثير من خطط Shopify الأخرى. في هذه الحالة ، ستتاح لك الفرصة للاستفادة الكاملة من قدرات Shopify والاستمتاع حقًا بالعديد من الميزات المتقدمة.

على سبيل المثال ، يمكن لمستخدمي خطة Advanced Shopify إنشاء ما يصل إلى 15 حسابًا للموظفين ، بدلاً من خمسة أو اثنين. يتيح لك هذا العمل مع فريق كامل من الموظفين العاملين في متجرك عبر الإنترنت في مناصب مختلفة.


Shopify بلس Shopify Plus

Shopify Plus مصمم للمؤسسات الكبيرة على مستوى المؤسسات وهو غير مناسب لأصحاب المتاجر الصغيرة الذين يبيعون المنتجات على نطاق صغير. بدلاً من الخطط الجاهزة الموضحة أعلاه ، Shopify Plus يتكيف مع تفاصيل واحتياجات كل عميل.

لا يوجد سعر محدد لهذه الخطة لأنها تختلف من عميل لآخر حسب احتياجاته الفردية. الخطة مخصصة لمتاجر Shopify الكبيرة التي تتطلب وظائف وتطوير ودعم أعمال شخصي أكثر من خطط Shopify الجاهزة.

Shopify هي منصة التجارة الإلكترونية المثالية

على الرغم من حقيقة أن العديد من الشركات لا تزال تبيع المنتجات حصريًا في المتاجر الفعلية ، فإن المزيد والمزيد من الناس ينتقلون إلى التسوق عبر الإنترنت. إذا كنت لا تزال غير متصل بالإنترنت ، سيسمح لك Shopify بالاتصال بالإنترنت والتركيز على إنشاء منتجات جديدة بينما يقوم متجرك عبر الإنترنت بإنتاج مبيعات لك.


روابط مفيدة:


تحميل أفضل كتب مدرسية لتعلم اللغة الفرنسية مجانا 2021

أفضل 05 تطبيقًا لقياس المسافة لنظام Android "

دورات اللغة الفرنسية عبرالإنترنت لكافة المُستويات 2021

12 أسباب لتعلم اللغة الفرنسية

الربح من مازون 2021 (ل طريقة للربح مع Amazon Mechanical Turk)

كيفية إنشاء وترويج أداة Giveaway من Amazon لأي شخص

WooCommerce vs Shopify أي منصة أفضل2021 (مقارنة)

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات