القائمة الرئيسية

الصفحات

12 أسباب لتعلم اللغة الفرنسية

12 أسباب لتعلم اللغة الفرنسية

هل يجب أن تتعلم الفرنسية؟

أسباب لتعلم اللغة الفرنسية
 أسباب لتعلم اللغة الفرنسية

يدرك العالم كله أن الفرنسية هي أجمل لغة رنانة ورومانسية. ومع ذلك ، دعونا لا ننسى أن الفرنسية هي اللغة العاشرة الأكثر شعبية بين لغات العالم ، وإذا استثنينا البلدان الشرقية (التي لا تزال "تأخذ" من حيث حجم السكان) ، فعندئذ حتى الرابعة. لذلك ، فإن أهمية تعلم اللغة الفرنسية واضحة. دعونا نحاول معرفة ما إذا كان من الصعب تعلم اللغة الفرنسية ومناقشة آفاق تطورها.

 لماذا تتعلم الفرنسية؟

ما الذي تربطه بالفرنسية؟ سيقدم شخص ما بعبارة "فرنسي" برج إيفل ، وسيشعر شخص ما برائحة العطور الفرنسية أو رائحة خبز فرنسي. الناس لديهم صور مختلفة تماما عندما يقولون "فرنسا". رومانسي. باريس. مقهى مريح. فرنسا بلد يجذب الناس.

تبدو الفرنسية جميلة جدًا ويحب الكثير من الناس صوت هذه اللغة الجميلة. لماذا يستحق تعلم اللغة الفرنسية :


1. التواصل مع عدد كبير من الناس

حوالي 300 مليون شخص يتحدثون الفرنسية. هذه اللغة رسمية في 29 دولة ، بما في ذلك كندا وبلجيكا وسويسرا وموناكو والسنغال وهايتي والنيجر ولوكسمبورغ والعديد من البلدان الأخرى. الفرنسية هي إحدى اللغات الرسمية الست للأمم المتحدة. يتم التحدث باللغة الفرنسية أيضًا في العديد من البلدان الأفريقية.


2. الثقافة

تعد فرنسا واحدة من أهم المراكز العالمية للثقافة الجماهيرية الحديثة.

اللغة الفرنسية هي لغة الموضة العالمية والمسرح والرقص والعمارة وغيرها. يفتح تعلم اللغة الفرنسية عالمًا من الأدب الغني للغاية. فرنسا لديها أكبر عدد من الفائزين بجائزة نوبل في الأدب.

لن يكون أي عمل مترجم أفضل من العمل الأصلي. هناك بلا شك ترجمات ممتازة للكتب ، لكن الترجمة لن تتطابق أبدًا مع العمل المرجعي.

أكثر من 200 مليون شخص في 5 قارات يتحدثون الفرنسية
أكثر من 200 مليون شخص في 5 قارات يتحدثون الفرنسية

3. الفرنسية هي لغة الحب

ليس سرا أن الفرنسية هي لغة الحب والرومانسية. دعنا نعطي مثالاً على العبارة الرومانسية الأكثر شيوعًا: "J'ai teme" - أحبك. استمع إلى هذا الصوت. كم هي مقتضبة وجميلة هذه العبارة.

اللغة الفرنسية هي أيضًا لغة تحليلية تطور التفكير النقدي. هذا النوع من التفكير هو مهارة قيمة للمناقشة والتفاوض.


4. فهم أعمق للغة الإنجليزية

يرتبط تاريخ اللغتين الإنجليزية والفرنسية ارتباطًا وثيقًا منذ الفتح النورماندي عام 1066. حوالي ثلث مفردات اللغة الإنجليزية تأتي من الفرنسية.

إذا كنت تعرف اللغة الإنجليزية بالفعل ، فلن يكون تعلم المفردات الفرنسية أمرًا صعبًا ، لأن المفردات الفرنسية مشابهة جدًا للغة الإنجليزية. فيما يلي مثال على الكلمات التي دخلت الإنجليزية من الفرنسية


5. زيارة باريس

تعد فرنسا واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم ، حيث تجذب أكثر من 80 مليون زائر سنويًا. يحلم الكثير من الناس بزيارة باريس وتحقيق حلم طفولتهم - زيارة ديزني لاند. باريس هي موطن لمتحف اللوفر الأكثر شهرة ، والذي يزوره حوالي 10 ملايين شخص كل عام! إذا كنت تتحدث الفرنسية ، فسيكون لديك فهم أفضل للثقافة الفرنسية والناس وعقلية الفرنسيين وطريقة حياتهم. بالإضافة إلى ذلك ، ستكون اللغة الفرنسية مفيدة عند زيارة كندا وإفريقيا وسويسرا وأماكن أخرى.


6. الفرنسية هي الموضة دائما للتعلم

تحدث الكتاب الروس المشهورون بالفرنسية: ألكسندر غريبويدوف ، ميخائيل لومونوسوف ، نيكولاي تشيرنيشفسكي ، ألكسندر سيرجيفيتش بوشكين ، كونستانتين بالمونت ، ليف نيكولايفيتش تولستوي وغيرهم من الكتاب. مما لا شك فيه أن معرفة اللغة الفرنسية ستكون ميزة عند قراءة العمل الأسطوري لليو نيكولايفيتش تولستوي "الحرب والسلام". لست بحاجة لقراءة ترجمات للعديد من الحوارات المكتوبة بالفرنسية. هذا اقتباس من ليف نيكولايفيتش عن اللغة الفرنسية:

قل ما تريد ، لكن اللغة الأم ستظل دائمًا أصلية. عندما تريد التحدث إلى قلبك ، فلن تدخل كلمة فرنسية واحدة في رأسك ، ولكن إذا كنت تريد أن تتألق ، فهذه مسألة أخرى.


ل. تولستوي

7. اللغة المستخدمة في جميع أنحاء العالم

أكثر من 200 مليون شخص في 5 قارات يتحدثون الفرنسية. اللغة الفرنسية هي اللغة الثانية الأكثر شعبية (بعد الإنجليزية) التي يتم دراستها كلغة أجنبية. الفرنسية هي اللغة التاسعة الأكثر استخدامًا في العالم.


8. لغة المهنة

إن التحدث بالفرنسية والإنجليزية هو ورقة رابحة يمكن أن تزيد من فرصك في العثور على وظيفة في سوق العمل الدولي. تفتح معرفة اللغة الفرنسية أبواب الشركات الفرنسية سواء في فرنسا أو في الخارج في جميع البلدان الناطقة بالفرنسية (كندا ، سويسرا ، بلجيكا ، عدد من الدول الأفريقية). تحتل فرنسا المرتبة الخامسة في التجارة في العالم والثانية في الاستثمار الأجنبي ، أي هي أكبر شريك تجاري.


9. لغة السفر

لوار فرنسا هي الدولة الأكثر زيارة من قبل السياح (أكثر من 70 مليون سائح سنويًا). من خلال معرفة اللغة الفرنسية ، سيكون السفر في جميع أنحاء فرنسا أكثر متعة (إلى باريس وكوت دازور ، إلى قمم جبال الألب المغطاة بالثلوج وعلى طول شواطئ بريتاني الوعرة) ، فضلاً عن فرصة لتحسين فهم الثقافة والعقلية الفرنسية و "فن العيش" بالطريقة الفرنسية. ستكون اللغة الفرنسية مفيدة في إفريقيا وكندا وموناكو وسيشل ...


10. لغة التعليم العالي

من خلال معرفة اللغة الفرنسية ، يمكنك الالتحاق بالجامعات والمدارس العليا المرموقة في فرنسا. يمكن للطلاب الذين يتحدثون الفرنسية الاعتماد على منحة من الحكومة الفرنسية للدراسة في المستوى الثالث من التعليم العالي في جميع التخصصات والحصول على دبلوم دولي.


11. لغة بديلة للاتصال الدولي

الفرنسية هي لغة العمل واللغة الرسمية للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي واليونسكو وحلف شمال الأطلسي واللجنة الأولمبية الدولية والصليب الأحمر الدولي والعديد من المنظمات القانونية الدولية. يتحدثون باللغة الفرنسية في جميع المدن الثلاث حيث توجد الهيئات الإدارية للاتحاد الأوروبي - في ستراسبورغ وبروكسل ولوكسمبورغ.


12. لغة لاستكشاف العالم

اللغة الفرنسية هي اللغة الثالثة على الإنترنت (بعد الإنجليزية والألمانية). إن فهم اللغة الفرنسية يعني معرفة وجهة نظر مختلفة حول ما يحدث ، والتواصل مع الناطقين بالفرنسية حول العالم وقراءة / الاستماع / مشاهدة وسائل الإعلام باللغة الفرنسية (TV5 ، France 24 ، Radio France Internationale).


روابط مفيدة

تحميل أفضل كتب مدرسية لتعلم اللغة الفرنسية مجانا 2021

أفضل 05 تطبيقًا لقياس المسافة لنظام Android "

دورات اللغة الفرنسية عبرالإنترنت لكافة المُستويات 2021

12 أسباب لتعلم اللغة الفرنسية


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات