القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 05 جامعات بريطانية 2021 مع روابط لمواقعها الرسمية

أفضل 05 جامعات بريطانية 2021 مع روابط لمواقعها الرسمية 

The best British universities with their official websites

أفضل 05 جامعات بريطانية
أفضل  جامعات بريطانية 

فيما يلي نلقي نظرة على أفضل 05 جامعات في المملكة المتحدة مع روابط لمواقعها الرسمية وفقًا لأحدث تصنيفات جامعة شنغهاي العالمية لعام 2015 ، مع قائمة بأشهر خريجيها وأهم الكليات ، والتي يمكنك عرضها من خلال اتباع الرابط المؤدي إلى الموقع الرسمي للجامعة.

1)جامعة كامبريدج Cambridge University

تعد جامعة كامبريدج من أشهر الجامعات في المملكة المتحدة والعالم ، وهي ثاني أقدم جامعة في العالم الغربي. تم تصنيفها على أنها الجامعة الأولى في المملكة المتحدة وثالث أفضل جامعة في العالم.
تضم العديد من الكليات المختلفة مثل: القانون والطب والرياضيات والعلوم واللغات والهندسة.
عدد الطلاب الدوليين: 6600 طالب وطالبة.
من أفضل مؤسسات التعليم العالي في السنوات الأخيرة وثاني أفضل جامعة بريطانية في عام 2019 ، تأسست عام 1209 ، مما يجعلها ثاني أقدم جامعة ناطقة باللغة الإنجليزية ورابع أقدم جامعة في العالم حاليًا.

تخرجت من جامعة كامبريدج أسماء بارزة في الرياضيات والعلوم والسياسة ، حصل 86 منهم على جوائز نوبل ، بالإضافة إلى عدد من رؤساء الدول والحكومات ، بما في ذلك 15 رئيس وزراء بريطاني.
تعد كامبريدج أغنى جامعة خارج الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث بلغت عائداتها حوالي 1.64 مليار جنيه إسترليني في عام 2016 ، وتستثمر في عدة مراكز بحثية في المملكة المتحدة وخارجها ، بالإضافة إلى إدارة 8 متاحف وامتلاك أقدم وثاني أكبر دار نشر. . مطبعة الجامعة في العالم. تتنافس دائمًا مع جامعة أكسفورد كأفضل مؤسسة في المملكة المتحدة.

2) جامعة أكسفورد University of Oxford

تتميز جامعة أكسفورد ، وهي من أقدم الجامعات في بريطانيا والعالم الغربي ، بتصميم معماري قديم وفريد ​​من نوعه. إنها ثاني أفضل جامعة في المملكة المتحدة وسادس أفضل جامعة في العالم.
تضم العديد من الكليات مثل العلوم الطبيعية والطب والهندسة والقانون وعلم الآثار والفنون.
يبلغ عدد الطلاب الأجانب حوالي 6900.

أفضل جامعة غير أمريكية للعام. إنها جامعة بحثية بريطانية تقع في مدينة أكسفورد الإنجليزية وتعتبر دائمًا واحدة من أفضل الجامعات البريطانية. يعود تاريخها إلى عام 1096 ، مما يجعلها أقدم جامعة ناطقة باللغة الإنجليزية. ...
السير ستيفن هوكينج فيزيائي مشهور وأحد أشهر خريجي وأساتذة جامعة أكسفورد ، بالإضافة إلى 27 رئيس وزراء بريطاني و 30 رئيس دولة وحكومة وحوالي 50 فائزًا بجائزة نوبل.
جامعة كلية لندن

3)جامعة كوليدج لندن University College London

هي ثالث أفضل جامعة في المملكة المتحدة وثامن عشر أفضل جامعة في العالم.

تقع هذه الجامعة في مدينة لندن وتضم مجالات مختلفة مثل: إدارة الأعمال ، والكيمياء ، والطب ، والموسيقى ، وهناك أيضًا معهد متخصص في دراسة السرطان.
احتلت كلية لندن الجامعية المرتبة الثامنة بين أفضل الجامعات لدراسة العلوم الصحية في تصنيفات 2015.

على الرغم من أن University College London قد تراجعت عن العديد من المناصب منذ العام الماضي ، إلا أنها لا تزال رابع أفضل جامعة بريطانية في عام 2019 مع حوالي 33000 طالب ، تعد University College London واحدة من أكبر الجامعات في المملكة المتحدة وقد احتلت دائمًا مرتبة عالية. في الفئات. المتعلقة بأنشطة الجامعة.

تعد University College London إحدى الشركات الرائدة عالميًا في مجال البحث وتتمتع بسمعة أكاديمية متميزة عندما يتعلق الأمر بالبحوث عالية الجودة ، لا سيما في مجالات الطب والقانون والهندسة واللغات والتاريخ والفيزياء الفلكية.
ترحب الجامعة بالطلاب من 150 دولة ، والذين يشكلون أكثر من نصف طلابها ، مما يمنح الجامعة جوًا عالميًا.

4) إمبريال كوليدج لندن Imperial College London

إمبريال كوليدج لندن هي رابع أفضل جامعة في المملكة المتحدة والمرتبة 23 في العالم.
أشهر خريجيها: الكيميائي الشهير ويليام كروكس.
تأسست إمبريال كوليدج لندن عام 1907. وهي مصنفة من بين أفضل عشر جامعات في العالم وهي الجامعة الوحيدة في المملكة المتحدة التي تهتم بشكل خاص بالعلوم والطب والهندسة والأعمال. تعتبر مؤسسة فريدة في بريطانيا. كما أنها رائدة على مستوى العالم في مجال البحث بما يتجاوز التطبيق العملي للعديد من التخصصات ، مما يجعلها فريدة حقًا. تعمل الجامعة على تحسين الدعم الطبي والهندسي للسكان. في هذا المقال سنتحدث عن إمبريال كوليدج لندن وأهم التخصصات وكيفية دخولها.

يقدم جميع التخصصات وعلى الموقع الرسمي يتم تصنيفها بالترتيب الأبجدي من الألف إلى الياء ، على سبيل المثال: الكيمياء النووية والكيمياء الهندسية وعلم الجريمة والبرمجة والهندسة. تحتل المرتبة السادسة في العالم من حيث التعليم الهندسي.

5) جامعة مانشستر The University of Manchester

جامعة مانشستر هي جامعة بحثية عامة تقع في مانشستر ، إنجلترا ، تم تشكيلها في عام 2004 من خلال اندماج معهد جامعة مانشستر للعلوم والتكنولوجيا (1824) وجامعة مانشستر (1851).
تعد جامعة مانشستر عضوًا في مجموعة الأبحاث الجامعية العالمية وعضوًا أيضًا في مجموعة أبحاث راسل البريطانية للجامعات ومجموعة N8 ، التي تعتبر "جامعة من الطوب الأحمر" ، نتاج حركة الجامعات الحكومية في السنوات الأخيرة. القرن ال 19.
تحتل جامعة مانشستر المرتبة الخامسة بين أفضل الجامعات في المملكة المتحدة والمرتبة 41 في العالم.

يوجد على الموقع الرسمي للجامعة قسم أبجدي لبرامج الدراسة ، حيث يمكنك الدراسة واختيار البرنامج الدراسي المطلوب ، على سبيل المثال: الهندسة الحيوية ، الكيمياء النووية ، الطب ، اللغات ، الزراعة ، التاريخ ، إدارة الأعمال.
أما كلية الفيزياء فتحتل المرتبة الثالثة عشر على مستوى العالم.

أشهر خريجيها هم جيمس دالتون ، مؤسس الكيمياء الحديثة والنظرية الذرية.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات