القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل تطبيقات قراءة ملفاتPDF المجانية لنظام Android

أفضل تطبيقات قراءة ملفاتPDF المجانية لنظام Android


على الرغم من الاستخدام الواسع للأجهزة اللوحية والكتب الإلكترونية ، لا يزال العديد من المستخدمين يواجهون الحاجة إلى عرض مستندات PDF على هواتفهم الذكية. للعمل المريح مع هذه المواد ، فأنت بحاجة إلى هاتف ذكي بشاشة كبيرة - على الأقل 5 بوصات أو أكثر. ومع ذلك ، ليس العرض هو العامل الحاسم ، ولكن البرنامج. لذلك ، نقترح عليك التعرف على أشهر برامج قراءة ملفات PDF للهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android.

قارئات PDF لنظام Android - معلومات عامة

قبل الانتقال إلى نظرة عامة على التطبيقات ، أود أن ألفت انتباهكم إلى بعض النقاط العامة التي تميز كل برنامج من البرامج.


أفضل برامج قراءة ملفات PDF لنظام Android
أفضل برامج قراءة ملفات PDF لنظام Android

وببساطة شديدة ، في هذه الحالة ، يمكن أن يعادل عرض ملف PDF مشاهدة صورة. عند قراءة مستند ، لا يمكننا ، كقاعدة عامة ، تحرير النص أو إضافة فقرة أخرى أو حذفها ، أو نقل الصورة إلى مكان آخر ، وما إلى ذلك. سيتطلب ذلك تثبيت برنامج إضافي - إما LibreOffice Draw و OpenOffice Writer ، أو Adobe Acrobat ، و Microsoft Word ، وما إلى ذلك.

بهذا نريد أن نقول أن وظيفة عرض مستند PDF مباشرة هي نفسها في جميع التطبيقات. سيبدو مستند PDF نفسه في التطبيقات المختلفة ، وكل ما يمكنك فعله هو التكبير والتصغير بإيماءة. بالقياس ، عرض نفس الصورة في برامج تحرير رسوم مختلفة ، سواء كانت الرسام أو الفوتوشوب ، هو نفسه بنفس الطريقة. يكمن الاختلاف في الخدمات الإضافية - توصيل التخزين السحابي ، والقدرة على تحرير تخطيط الصفحة ، وإضافة تعليقاتك ، وما إلى ذلك.

النقطة الثانية هي أنه ليس كل مستند PDF مناسبًا للعرض على شاشة هاتف ذكي صغيرة نسبيًا ، حتى لو كان فابلت. على سبيل المثال ، يتوافق تنسيق مجلات PDF ، كقاعدة عامة ، مع تنسيق الورق A4 في الاتجاه الأفقي. وإذا لم يكن عرض مجلة PDF على جهاز كمبيوتر أو على الأقل جهاز لوحي أمرًا صعبًا ، فعندئذٍ على الهاتف الذكي ، يتحول التنقل في الصفحة إلى تمرير مستمر.

بإيجاز ، نلاحظ ما يلي. في رأينا ، الغرض من قارئات PDF للهواتف الذكية هو العرض السريع أو "الساخن" للمستندات وتقديم التعليقات بشكل عاجل. للتنقل المريح والتحرير الكامل ، يلزم وجود جهاز لوحي على الأقل ، نظرًا لأن شاشة الهاتف الذكي الصغيرة لا تساهم في عرض مريح للنص غير القابل للتطوير.

أفضل برامج قراءة ملفات PDF لنظام Android
أفضل برامج قراءة ملفات PDF لنظام Android

عارض ملفات PDF من Google - قارئ PDF مجاني

لا يتعين على الغالبية العظمى من مالكي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android تثبيت برامج إضافية لعرض ملفات PDF. الحقيقة هي أن Android لديه بالفعل برنامج Google PDF Viewer ، والذي ، كما تظهر الممارسة ، على الأقل ، لكنه يتواءم مع مسؤولياته. وإن لم يكن بدون ملاحظات.

لا تحتاج إلى البحث عن اختصار البرنامج - فهو مخفي. وبالتالي ، "لا يمكنك أن تأخذ فقط" وبدء تشغيل برنامج Google PDF Viewer نفسه. على الأقل هذا سوف يتطلب "الرقص مع الدف". يبدأ البرنامج تلقائيًا فقط عند فتح ملف PDF.

من الواضح أن هذا الحل مصمم للمستخدمين الذين يتعين عليهم مشاهدة ملف PDF مرة واحدة في السنة ، وحتى في غضون خمس دقائق. سيعرض البرنامج المحتوى ويسمح لك بتكبير وطباعة الملف.

في الواقع ، هذه هي جميع ميزات Google PDF Viewer. لمزيد من الخيارات المتقدمة ، يجب عليك الاتصال بمنافسيك. بالمناسبة ، حتى "القراء" العاديين يمكنهم فتح ملفات PDF. لذلك ، إذا كان لدى المستخدم حاجة مستمرة للعمل بهذا التنسيق ، فلا يمكنك تثبيت أداة خاصة ، ولكن يمكنك استخدام "القارئ" المعتاد ، والذي من المحتمل أن يكون موجودًا في قائمة التطبيقات.

القارئ :  Adobe Acrobat Reader


Adobe Acrobat Reader
هو مجرد أداة "خاصة" للعمل مع PDF. المطور ، كما يوحي الاسم ، هو Adobe Systems ، مبتكر "Photoshop" المشهور عالميًا. بالمناسبة ، Adobe هي نفس الشركة التي طورت تنسيق المستندات المحمولة عبر الأنظمة الأساسية (PDF).

هذا يؤدي إلى ملاحظتين. أولاً ، تم تجهيز البرنامج بمجموعة واسعة من الميزات والإعدادات - من وضع القراءة الليلي إلى إنشاء مستندات PDF جديدة بناءً على الصفحات التي تم مسحها ضوئيًا باستخدام كاميرا الهاتف الذكي. والملاحظة الثانية: يتم دفع العديد من الميزات في تطبيق الهاتف المحمول.

بادئ ذي بدء ، دعنا نوضح الوظائف المتوفرة فقط بعد الشراء:
  1. إنشاء PDF من تنسيقات Word و Excel و PowerPoint ؛
  2. تحويل الصور والمستندات الممسوحة ضوئيًا إلى PDF ؛
  3. تغيير ترتيب الصفحات
  4. التناوب وحذف الصفحات ؛
  5. تصدير PDF إلى تنسيقات Word و Excel.
في الواقع ، سيعمل Microsoft Word أو أي برنامج مشابه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل جيد مع هذه الوظائف. ومع ذلك ، إذا كانت هناك حاجة للقيام بذلك باستخدام إصدار الهاتف المحمول من تطبيق Adobe ، فسيتعين عليك الدفع مقابل الراحة. من ناحية أخرى ، ستتيح لك الحزمة المشتراة استخدام فرص جديدة سواء على جهاز الكمبيوتر أو على جهاز محمول أو عبر الإنترنت.

إذا كنت مهتمًا فقط بالتخزين المريح للملفات والوصول إليها وعرضها دون أي تكلفة إضافية ، فإن Adobe Acrobat Reader مناسب لهذه المهام. على وجه الخصوص ، يمكن تخزين الملفات إما في Adobe Document Cloud أو Dropbox.

بالإضافة إلى ذلك ، يقوم التطبيق بمسح كامل الذاكرة الداخلية وبطاقة الذاكرة بحذر ، بحيث لا يمر أي ملف PDF دون أن يلاحظه أحد. هنا يمكنك أيضًا مشاهدة المستندات التي تم فتحها مؤخرًا.

توجد عدة أوضاع للقراءة: "بشكل مستمر" - يتم عرض الصفحات في شكل لفيفة ذات تمرير عمودي ؛ "صفحة بصفحة" - قلب الصفحات إلى اليسار واليمين ؛ "وضع القراءة" - التمرير العمودي ، ولكن بدون القدرة على تغيير مقياس الصفحة. يوجد هنا أيضًا مفتاح الوضع الليلي.

بالإضافة إلى ذلك ، يوفر Adobe Acrobat Reader فرصًا ممتازة لأولئك الذين يحبون تدوين ملاحظاتهم الخاصة عند قراءة النص. يوفر إشارات مرجعية وتعليقات نصية ونص يتوسطه خط ورسم أشكال عشوائية من أي لون وسمك.

يتم عرض جميع التعليقات التي تُدلي بها بيدك على صفحتي "الإشارات المرجعية" و "التعليقات" ، مما يسهل العثور عليها كثيرًا.

بشكل عام ، على الرغم من حقيقة أن Adobe لا تدفع لنا مقابل الإعلان ، يمكن جعل هذا التطبيق نوعًا من المعايير التي سنقارن على أساسها النسخ الإضافية للعمل مع PDF على الهاتف الذكي.

قارئ PDF - قارئ PDF مجاني لنظام Android

بدا لنا أنه عند إنشاء قارئ PDF ، أبقى المطورون أمام أعينهم "القراء" المشهورين FBReader و Cool Reader. يتشابه التطبيق معهم إلى حد ما في مظهر رف الكتب ومجموعة من الإعدادات ، ويتم وضعه في المقام الأول على أنه "قارئ".
لسوء الحظ ، فإن الاسم الكبير ، وهو من أوائل الأسماء التي تتبادر إلى الذهن عند البحث عن أداة للعمل مع PDF ، لم يصبح سبب زيادة الاهتمام بمنتجهم للمطورين ، لذلك تبين أن التطبيق كان متواضعًا للغاية .

هذا يتعلق في المقام الأول برف الكتب. من الصعب فهم المبدأ الذي يتم من خلاله ترتيب الكتب ، لذلك ، للعثور على الكتاب الذي تحتاجه ، عليك التنقل بين الصفحات لفترة طويلة أو التبديل إلى عرض هرمي لعرض بنية المجلد.
البلاء الثاني لقارئ PDF هو الإعلان. إنه موجود في شكل كتب على رف الكتب ، في شكل لافتات أثناء القراءة ، في شكل إشعارات وامضة باستمرار حول ألعاب يُفترض أنها جديدة ، وما إلى ذلك. هذه الوفرة من الإعلانات مزعجة للغاية.

 القارئ :   Xodo PDF Reader & Editor

على الرغم من عدم وجود أسماء كبيرة في العنوان ، إلا أن التطبيق يستحق اهتمامًا وثيقًا. والسبب هو أن الإصدار المجاني يحتوي على العديد من الميزات التي ، بالمقارنة مع Adobe Acrobat Reader ، متاحة فقط مقابل المال.
بالإضافة إلى ذلك ، تم العثور على العديد من الوظائف هنا فقط. على سبيل المثال ، وفرة من السعة التخزينية حيث يمكنك تخزين المستندات: Xodo Connect ذات العلامات التجارية ، بالإضافة إلى Dropbox و Google Drive و OneDrive.
بالمناسبة ، إذا كان لديك متصفح Google Chrome بامتداد إضافي ، وخدمة Google Drive ، فإن تطبيق Xodo يتيح لك المشاركة في تحرير مستند PDF في وضع تعاوني.

سيتم توفير مزايا إضافية لمستخدم قارئ PDF من Xodo بواسطة جهاز من Samsung. التطبيق مدعوم من خلال ميزة Multi Window من Samsung وتم تحسينه للعمل مع sPen.

في البداية ، يتم الترحيب بالمستخدم من خلال رف كتب بسيط ، ولكنه مناسب ، والأهم من ذلك كله ، أنه قابل للتخصيص. يمكنك تحرير معلومات المستند - يمكنك إعادة تسميتها أو إضافتها إلى المفضلة أو وضعها في Xodo Connect أو دمجها مع مستند آخر أو مشاركتها مع شخص ما.
تأكد من ملاحظة الفرص الرائعة للعمل مع النص. بادئ ذي بدء ، ينطبق هذا على جميع أنواع الملاحظات والتسطير والتعليقات وإبراز النص وما إلى ذلك. بفضل هذه الخيارات ، يمكن تزيين المستند مثل شجرة عيد الميلاد. نحن على يقين من أن مثل هذا التنوع سيكون مطلوبًا من قبل عدد قليل من المستخدمين ، لكن هذا لا يعني أن أدوات "المستطيل" أو "السهم" غير ضرورية.
ثانيًا ، يوفر Xodo إمكانية تحرير المستند مجانًا: إضافة الصفحات وإزالتها ، والتقليب ، وإعادة ترتيب الصفحات في الأماكن ، وإدراج الصور في المستند ، وكذلك النص من المستندات الأخرى. للتذكير ، في Adobe Acrobat Reader ، تتوفر وظائف مماثلة فقط عند شراء حزم باهظة الثمن.

لذلك ، بشكل عام ، يمكن اعتبار تطبيق Xodo بأمان معيارًا جديدًا. مظهر بسيط للغاية ، فهو يوفر مجموعة واسعة من الخيارات للعمل مع مستند PDF.

 القارئ :  eReader Prestigio


مثل قارئ PDF الذي تمت مراجعته ، يظهر تطبيق Prestigio أيضًا طوال الوقت عند البحث عن أدوات PDF ، لذلك قررنا عدم تفويت الفرصة والتعرف عليها شخصيًا.
في البداية ، يتم الترحيب بنا من خلال رف كتب جيد التنظيم مع البحث المنفذ بشكل ممتاز وعرض الكتب بالتنسيق المحدد. نظرًا لأننا في الوقت الحالي نبحث عن أداة لـ PDF ، فإننا سنعمل فقط مع هذا التنسيق.

بعد ذلك ، انتقل مباشرة إلى عرض مستندات PDF. للوهلة الأولى ، هناك الكثير من الإعدادات المختلفة. ومع ذلك ، عند التعارف عن كثب ، يتضح سريعًا أنه ، مقارنة بالتطبيقات السابقة ، فإن الوظيفة قريبة من عارض PDF من Google. صحيح أن التطبيق "التقط" جميع الملاحظات الموجودة في مستند PDF باستخدام Xodo ، لكنه لم يوفر فرصة للتفاعل معها.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات