القائمة الرئيسية

الصفحات

لأول مرة في العالم تعتبر البيكوين عملة قانونية في السلفادور...

لأول مرة في العالم تعتبر البيكوين عملة قانونية في السلفادور...


العملة الرقمية "البيتكوين" لأول مرة في العالم تعتبر عملة قانونيه مسموح التعامل بها بلا حظر او قيد في خطوة غير مسبوقة في السلفادور .

تعرف على أول دولة في العالم تعتمد البيتكوين كعملة قانونية
 شاهد اول دولة في العالم تعتمد البيتكوين bitcoin كعملة قانونيه 

اخبار البيتكوين bitcoin :


رغم الازمات المتتالية التي تتعرض لها البيتكوين وباقي العملات المشفرة معاها في الوقت الحالي ،اتر اعلان عدد من الشركات العالمية وبعض الدول ، الصين بالتحديد التعامل بها ،والتحدير منها .... ماساهم في خفظ القيمة الي حد لانهيار في سوق البورصة للعملات الرقمية ،والأكثر هو طرح السؤال حول مستقبل العملات ،وهل هي مجرد فقاعة او موجة عابرة لاغير بعد ان قطعة أشواط من التقة بين المستثمرين والسياسين وبين الاقتصاذين ... 


لان وفي ضل هذا كله من الاحدات المتتالية ، تخرج لنا دولة السيلفادور ،بتصريح ناري رغم أنها دولة صغيرة من ناحية الحجم وكدا التاتير في الوسط العالمي الاقتصادي،  انها رسميا وبشكل قانوني ومؤطر أنها   تعتمد العملة المشفرة البيتكوين كعملة قانونية يمكن الأداء بها بشكل رسمي ،حسب وسائل الإعلام العالمي فإن الكونجرس السالفادوري قام بتمرير مشروع قانون التعامل بالعملات الرقمية لا سيما البيكوين .فتم التصويت له بالايجاب اي 62 صوت من اصل 84 صوتا  .


هذا القرار اليوم انعكس بالايجاب علي عملة البيتكوين فور صدوره ،بحيت ارتفع هذا الأخير بنسبة 5 في المية من قيمة العملة ،ليصل إلي $ 34240 دولار أمريكي. 

بحيت تنفس العاملين علي العملات المشفرة أصحاب Currency exchange  الصعداء أخيرا، بعد موجة كادت أن تؤدي بها الي الهاوية 


شاهد اول دولة في العالم تعتمد البيتكوين bitcoin كعملة قانونيه
 شاهد اول دولة في العالم تعتمد البيتكوين bitcoin كعملة قانونيه 

فيما يلي نص القانون الجديد :


ينص القانون 

"علي أن الهدف منه هو تنظيم العملات المشفرة كعملة البيتكوين وانها قانونية وغير مرتبطة بسلطة التحرير ، وانها غير محدودة في كل المعاملات ، ولاي ملكية يطلبها الأشخاص الطبيعيون أو الاعتباريون العامون أو الخاصون ".

يفيد النص كدالك : 

" علي أن الدولة ستعزز تدبير الاليات اللازمة حتي يستطيع الناس او المواطنين السالفادورين من الوصول واتمام معاملاتهم بالبيتكوين "


وحسب مصادر مطلعة قناة cnbc الأمريكية فإنه بموجب هذا القانون يمكن عرض السلع أيضا بعملة البيتكوين ، ويمكن ذفع المسهمات الضريبية للأشخاص بواسطة العملة المشفرة الرقمية ،كما انه لن تخضع عمليات التبادل لعملة البيتكوين لاي ضريبة (ظريبة الارباح) علي الأرباح السنوية .علما ان القانون السلفادوري يحدد العملة الرئيسية للبلاد بالدولار الأمريكي .


رغما أنها دولة اقتصاديا غير موترة لكنها ستكون انطلاقة مشرقة لعملة البيتكوين قد تليها اعترافات أخرى من دول اخري ،تساهم في تعزيز التقة لدي الناس والحكومات من خلال الايطارات القانونية التي تحمي التعاملات اليومية .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات