العالم التقني | Techniworld العالم التقني | Techniworld

الواجهه

صحة

أخبار : فيسبوك يحذف 583 مليون حساب مزيف

 فيسبوك يحذف 583 مليون حساب مزيف



















فيسبوك يحذف 583 مليون حساب مزيف

نشرت شركة فيسبوك أول تقرير لها عن تطبيق المعايير المجتمعية يشرح بالتفصيل نوع الإجراءات التي اتخذتها بشأن المحتوى الذي يوجد به عنف، ومواد جنسية، والمحتوى المتعلق بالإرهاب وخطاب الكراهية، ورسائل البريد المزعجة، في محاولة مستمرة لاستعادة ثقة المستخدمين في الشبكة الاجتماعية
وقدم موقع فيسبوك أيضًا تحليلاً للمحتوى غير المرغوب فيه الذي تمت إزالته خلال الربع الأول من عام 2018، بالإضافة إلى حجم البيانات التي تم الإبلاغ عنها بواسطة أنظمته أو التي أبلغ عنها المستخدمون:
– تم حذف 3.5 مليون منشور من المحتوى العنيف، تم التعرف على نسبة 86 % منها بواسطة أدوات فيسبوك.
– تم حذف 2.5 مليون منشور يحض على الكراهية، وقد تم التوصل إلى 38% منها بواسطة أدوات فيسبوك التي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي.
تُظهر هذه الأرقام أن فيسبوك لا يزال يعتمد في الغالب على أشخاص آخرين للكشف عن خطاب الكراهية – الذي تحدث عنه الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج من قبل، قائلاً إنه من الأصعب بكثير إنشاء نظام ذكاء اصطناعي يمكنه تحديد خطاب الكراهية. حيث يُعرِّف فيسبوك خطاب الكراهية بأنه “هجوم مباشر على أشخاص على أساس العرق أو الجنسية أو النوع أو الانتماء الديني أو الميول الجنسية أو العجز أو المرض “.
وقد كتب غاي في البيان الذي يعلن عن التقرير: “كما قال مارك زوكربيرج في مؤتمر المطورين F8، إنه لدينا الكثير من العمل يتعين القيام به لمنع إساءة  الاستخدام. ومن ناحية أخرى فإن تقنيات الذكاء الاصطناعي رغم أنها واعدة لكنها لا تزال بعيدة كل البعد عن كونها فعالة بالنسبة لمعظم المحتوى السيئ لأن فهم السياق مهم للغاية”.
وتؤكد فيسبوك إنها ستستمر في تقديم أرقام محدثة كل ستة أشهر. حيث يمتد التقرير الذي تم نشره اليوم من أكتوبر 2017 إلى مارس 2018، مع تصنيف يقارن حجم المحتوى الذي قامت الشركة باتخاذ إجراءات بشأنه في فئات مختلفة في الربع الرابع من عام 2017 والربع الأول من عام 2018.

عن الكاتب

أسامة بنبراهيم

Ceo of

عالم التقنية | Techworld

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

العالم التقني | Techniworld